إسرائيل تحذّر رعاياها من السفر إلى تونس

إسرائيل
إسرائيل

حذّر مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي في تقريره نصف السنوي المواطنين الإسرائيليّين من السفر إلى 41 دولة حول العالم منها تونس، حيث أشار التقرير إلى أن سفرهم إليها قد يكون خطيرا، وذلك استنادا إلى معلومات وتقديرات الحالة الأمنية الواردة من أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية الإسرائيلية.
ونصح تقرير لمجلس الأمن الإسرائيلي رعاياه بعدم السفر إلى تونس، مطالبا إياهم بالمغادرة على الفور، نظرا للخطر الذي يهددهم، حيث اعتبر مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي كلا من تونس، بوركينا فاسو، مالي، ماليزيا، جيبوتي، أندونيسيا، موريتانيا، باكستان، توڨو، الجزائر وساحل العاج من بلدان العالم التي لا يجب على الإسرائيليّين السفر إليها لخطورة ذلك، ونصحهم بمغادرتها بأسرع ما يمكن.
وبالنسبة لأذربيجان وكينيا والمغرب ونيجيريا وسلطنة عمان وتركيا، أشار تقرير مكتب مكافحة الإرهاب الإسرائيلي إلى أن مستوى التهديد فيها لتواجد الإسرائيليين ” عادي ” لكن سفر الإسرائيليين إليها يكون على مسئوليتهم الشخصية فيما يتعلق باعتبارات ” الأمن و السلامة ” .
واعتبر التقرير السفر إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والكويت ومصر وقطر يشكل “خطرا تقليديا”، بمعنى أن سفر الإسرائيليين إليها غير ممنوع ولكنه غير مستحب.

قد يعجبك ايضا