مفاجآت العودة المدرسية .. ناجي جلول يتحدث

ناجي جلول
ناجي جلول

أشار وزير التربية ناجي جلول إلى إمكانية اعتماد زمن مدرسي جديد مع العودة المدرسية الجديدة ليكون النصف الأول من اليوم الدارسي مخصّصا للدارسة والنصف الثاني للأنشطة الثقافية، إضافة إلى تخصيص بعد ظهر من يوم الجمعة للأنشطة الرياضية بما في ذلك المدارس الخاصة.
وأشار جلول اليوم الاثنين إلى وجود تصور متكامل لوزارة التربية يهم مسألة العطل المدرسية، وقال بان ”ساعات التدريس في تونس أقل بكثير من المعدلات العالمية ومن الضروري إعادة النظر في هذه المسألة لتكون ساعات التدريس في المعدل العالمي”.
وأعلن ناجي جلول اعتماد تطبيق توقيت مدرسي جديد في 60 مدرسة خاصة إضافة إلى بعض التغييرات البسيطة في نظام الامتحانات ليتم تعميم هذه التغييرات في جميع المدارس في السنة الدراسية 2016-2017.
أما بخصوص العلاقة بين وزارة التربية ونقابات التعليم، أكّد ناجي جلول وجود مفاوضات جدية بين رئاسة الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل، مشيرا إلى التقدّم الذي شهدته هذه المفاوضات.
واعتبر جلول مطالب المعلمين مشروعة خاصة أنّ أجر المعلم في تونس متدن، داعيا المجموعة الوطنية إلى الإقرار بذلك لأنّ تحسين المنظومة التربوية مرتبط وجوبا بتحسين وضع المعلم التونسي، وفق تقديره.

قد يعجبك ايضا