وزارة التربية : الانطلاق في خدمة الرسائل القصيرة لمتابعة نتائج التلاميذ الاثنين المقبل

وزارة التربية
وزارة التربية

 تنطلق بداية من يوم الاثنين 15 فيفرى 2016 خدمة الارساليات القصيرة لمتابعة غيابات ونتائج تلاميذ المعاهد والاعداديات ليتم بذلك تعميم هذه المنظومة على جميع مناطق الجمهورية بعد ان انطلقت منذ سنة فى تجربة نموذجية بـ 100 مؤسسة تربوية.

وأفاد المسؤول عن المنظومات والخدمات المدرسية بالمركز الوطنى لتكنولوجيا التربية سفيان الفريخة اليوم الاربعاء فى تصريح إعلامي خلال يوم مفتوح انتظم بالعاصمة لعرض اخر الاستعدادات لاطلاق برنامج الارساليات القصيرة أن هذه الخدمة تهدف بالاساس الى تقريب الولى من الموسسة التربوية وذلك عبر تمكينه بصورة الية وحينية من متابعة غيابات أبنائه والاطلاع على نتائجهم وما تعرضوا له من عقوبات ادارية.

وبخصوص التعليم الابتدائي ذكر المسوول ذاته أنه تم الشروع منذ ثلاث سنوات فى تركيز منظومة مدرسية شملت 400 مؤسسة موزعة على مختلف جهات البلاد موضحا أن هذه المنظومة توفر خدمة الارساليات القصيرة فضلا عن تسهيل العمليات الادارية على غرار استخراج جداول التقييم العام وجداول الاوقات والشهائد بصفة الية.

ومن جهتها أوضحت المكلفة بالتطبيقات على الخط بالمركز الوطنى للتكنولوجيات فى التربية سماح الودرنى أن خدمة الارساليات القصيرة بالنسبة للمرحلتين الاعدادية والثانوية تم تطويرها فى اطار منظومة معلوماتية للخدمات المدرسية.

 

قد يعجبك ايضا