جامعة النزل تندد بخصوص الزيادة في سعر الكحول

جعة - بيرة - مشروبات كحولية
جعة – بيرة – مشروبات كحولية

أكد رئيس الجامعة التونسية للنزل، رضوان بن صالح في تصريح للجوهرة”اف ام” اليوم الجمعة 12 أوت 2016 أن الزيادة التي أقرها وزير المالية في سعر الكحول بالنزل وقيمتها 300 بالمائة دخلت حيز التنفيذ منذ الثلاثاء الماضي على حد قوله.

و أوضح بن صالح أن هذه الزيادة غير المنتظرة ستؤثر سلبا على التزامات بعض النزل مع وكالات أسفار أجنبية وعلى عدد الليالي المقضاة في النزل التونسية من قبل السياح وبالتالي ستؤثر سلبا على الإقتصاد التونسي.
وأضاف رضوان بن صالح أن قرار الزيادة كان قرارا مرتجلا وجاء في خضم الموسم السياحي وكان يجدر بالوزير تأجيل تلك الزيادة إلى مابعد انتهاء الموسم السياحي ومناقشته مع المهنيين في القطاع أولا.
وأشار إلى أن سعر الكحول في النزل مرتبط بإتفاقيات ممضاة مع مشغلي الجولات السياحية بالنسبة للإقامة الكاملة مع التمتع بجميع الإمتيازات (all-inclusive) وهذه الزيادة ستكبد النزل خسائر فادحة لانها أصبحت مضطرة للشراء بالأسعار الجديدة المكلفة جدا. وأكد رئيس الجامعة التونسية للنزل أنه وجه مراسلة إلى وزير المالية منذ أسبوع تقريبا بخصوص هذه الزيادة لكن الوزارة تجاهلت المراسلة ولم ترد عليها إلى حد اليوم.
وأوضح أن سعر اللتر الواحد من الكحول يمر بعد هذه الزيادة من 2,475 دينار إلى 20,100 دينارمؤكدا أنها ستؤثر سلبيا على عدد الليالي المقضاة في النزل التونسية مطالبا الوزارة بضرورة تغيير قرارها غير المجدي .

 

قد يعجبك ايضا