صفاقس : الاعلان عن إصدار العدد الأول من “المجلة الأورو متوسطية للبيئة المندمجة”

الطبيعة والبيئة
الطبيعة والبيئة

تم أمس الثلاثاء 27 ديسمبرفي أحد نزل مدينة صفاقس الإعلان عن إصدار المجلد الأول للمجلة العلمية “المجلة الأورو متوسطية للبيئة المندمجة” التي تصدرها “منشورات سبرينغر الطبيعة Publications Springer nature “.
وتشرف على هذا المجلد وفق ما تم تأكيده في حفل الإعلان عن المولود العلمي الجديد الذي نظمته جمعية الجامعة والمحيط بالتعاون مع جامعة صفاقس و “منشورات سبرينغر ناتور” هيئة تحرير مكونة من أكثر من 150 عضوا بين جامعيين وباحثين محليين ودوليين برئاسة الأستاذ حامد بن ضياء رئيس جامعة صفاقس الأسبق.
وتقدم هذه المجلة العلمية الدولية أهم النتائج النابعة عن أبرز فرق ومخابر وهياكل البحث الجامعي محليا ودوليا في جل مجالات العلوم البيئية.
وتعد تونس البلد الثاني في القارة الإفريقية بعد دولة جنوب افريقيا الذي سيصدر هذه المنشورات وهو ما يمثل بحسب الأستاذ حامد بن ضياء اعترافا كبيرا بمستوى البحث في تونس وجامعة صفاقس بالخصوص في مجال الطبيعة والبيئة.
هذا وتشرف المنشورات الدولية سيبنغر Publications internationales Springer على نشر حوالي 2900 مجلة علمية و 200 الف كتاب علمي وهي توفر عديد الفرص للكتاب والباحثين لنشر أبحاثهم وهي تعد من اعرق مؤسسات النشر العلمي في العالم حيث تتواجد في كل القارات وتعد تونس البلد الثاني في افريقيا بعد جنوب افريقيا الذي سيصدر هذه المنشورات وهو ما يمثل اعترافا كبيرا بمستوى البحث في تونس وجامعة صفاقس بالخصوص في مجال الطبيعة والبيئة

قد يعجبك ايضا