لطفي عبد الناظر (رجل أعمال ومسير رياضي)

لطفي عبد الناظر
لطفي عبد الناظر

ولد لطفي عبد الناظر في 8 جويلية 1958 في صفاقس, ابتدأ مسيرته المهنية عصاميا في مجال الأعمال حيث تخصص في البداية في ميدان المحاسبة واشتغل في مكتب محاسبة في جربة ثم استقل بذاته  ليفتتح “مؤسسة عبد الناظر لبيع الخزف”، ثم أسس شركة SOMOCER سنة 1985 وعرفت نجاحا كبيرا في  صنع السيراميك والمواد الصحية وبيوت الاستحمام والمطابخ. بعد ذلك أسس شركات SANIMED ثم SOTEMAIL. دخل بعد ذلك ميدان الصناعات الغذائية فأنشأ شركة “مامي نوفا” ثم AGRIMED التي تألقت بفضل منتوجها “زيت الصافي”، ومصنع “سكر تونس” في بنزرت.

كما دخل ميدان التكنولوجيا في بعث مؤسسة لصنع الألات و”الربوات” وهي شركة Sanitech وكان له مؤخراً معرض في مدينة ميونخ الألمانية وقد جلب إستحسان الزوار هناك.

شركات أسسها لطفي عبد الناظر

شركات أسسها لطفي عبد الناظر

دخل ميدان التسيير الرياضي وترأس النادي الصفاقسي للمرة الأولى من 1998 إلى 2002 ثم للمرة الثانية حاليا منذ سنة 2012. وأثناء مرحلة تسييره ، تحصل النادي الصفاقسي على: الكأس الكنفدرالية الإفريقية سنة 1998 و 2013 ، كأس دورة أبها سنة 1999، رابطة الأبطال العربية سنة 2000، البطولة التونسية سنة 2013.

هذا الرجل صعد في سلم المال والاعمال من اول درجاته وبذل الجهود الكبيرة ليفتك لنفسه مكانا في نادي الفاعلين الاقتصاديين في تونس حيث عمل على المساهمة في الحد من البطالة في الجهات المحرومة فاستثمر في المتلوي وعقارب ومنزل حياة والسواسي والعوابد وفي اعماق بنزرت، وقد تحصل على وسام الجمهورية كأصغر مصدر في ذلك الوقت.

قد يعجبك ايضا