الهيئة الإدارية الموسعة للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي تقرر تصعيد الأشكال الاحتجاجية بداية من الأسبوع القادم

الأمن التونسي - الداخلية - الشرطة - وحدات التدخل - الحرس - النجدة
الأمن التونسي – الداخلية – الشرطة – وحدات التدخل – الحرس – النجدة

قررت الهيئة الإدارية الموسعة للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي عقب اجتماع عقدته اليوم الأحد في مدينة صفاقس, الدخول بداية من مطلع الأسبوع المقبل في أشكال احتجاجية تصعيدية وذلك ردا على “سياسة التسويف والمماطلة من الجهات الرسمية إزاء المستحقات المادية والاجتماعية للأمنيين” وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي “شكري حمادة” ممثلي وسائل الإعلام.
وتتمثل الأشكال الاحتجاجية التصعيدية في رفض العمل بنظام حصة 12 /12 و 24 /24 وتنظيم يوم غضب مفتوح أمام ساحة القصبة بالعاصمة يضم جميع الأطياف الأمنية بمختلف أسلاكها وذلك يوم الخميس القادم فضلا عن عدم تامين المقابلات الرياضية.
يذكر أن المطالب المهنية للأمنيين الذين دخلوا من اجلها منذ 10 جانفي الماضي في اعتصام مفتوح بكافة أنحاء الجمهورية ثم رفعوه بعد وعود تلقاها الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي من رئيس الدولة منذ حوالي 15 يوما, تتمثل أساسا في الترفيع في منحة الخطر أو تقريبها على الأقل من منحة الزملاء في المؤسسة العسكرية والزيادة في منحة مشقة المهنة ومنحة الصحراء والحدود البرية المتقدمة.
كما يشار إلى أن اجتماع الهيئة الإدارية الموسعة للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي الذي كان مغلقا دون حضور ممثلي وسائل الإعلام, قد ضم أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والكتاب العامين للنقابات الجهوية لقوات الأمن الداخلي.

وات

قد يعجبك ايضا