لأول مرة : مدينة صفاقس العتيقة وجهة جديدة للسياحة الدولية ( فيديو )

سور صفاقس
سور صفاقس

تم اختيار ولاية صفاقس اليوم 09 فيفري 2018 ، ولأول مرة وجهة جديدة للسياحة الدولية والمحلية وذلك إثر الزيارة الأولى من نوعها التي أداها 16 وكيلا لشركات أسفار سياحية أجنبية وتونسية لمعاينة المسلك السياحي للمدينة العتيقة بعد النجاح الباهر والإشعاع الكبير لمهرجان الزيتونة في دورته الثانية حيث كان له تأثيره المباشر على المهنيين في قطاع السياحة بجهة سوسة والمنستير والمهدية.
قام الوفد بزيارة دراسية للمدينة العتيقة بمعية رئيس جمعية صفاقس المزيانة الذي تولى تقديم لمحة تاريخية واجتماعية واقتصادية عن المدينة العتيقة.
وجابت هذه الزيارة أغلب المعالم التاريخية للمدينة العتيقة مثل باب الديوان وباب الجبلي والجامع الكبير والاسواق العتيقة وسوق السمك ومتحف دار الجلولي وبرج النار ومقر جمعية صيانة المدينة. كما زار الوفد أحد مصانع الحلويات التقليدية التي تشتهر بها مدينة صفاقس.

وقد أشرف على إعداد هذه الزيارة كل من رئيس الجامعة الجهوية لوكالات الاسفاربالساحل، حمودة بلهوان ومن صفاقس، رئيس مهرجان الزيتونة جابر بن عطوش وعن المندوبية الجهوية للسياحة المندوب الجهوي بصفاقس، توفيق القايد وثلة من المهنيين عن الجامعة الجهوية للنزل بصفاقس، حمادي عبيد والجامعة الجهوية لوكالات الاسفار والسياحة بصفاقس .
بعد ذلك استقبل والي الجهة عادل الخبثاني ضيوف مدينة صفاقس حيث استمع الى مقترحاتهم وملاحضاتهم التي من شانها دفع السياحة بالجهة.
ومن المنتظر أن تكون هذه الزيارة الاولى اولى بوادر موسم سياحي جيد لصفاقس حيث سيقع برمجة رحلات سياحية قارة للنزلاء الأجانب ابتداء من الأسبوع الاول لشهر افريل 2018 الى غاية 31 مارس 2019.
وسيكون لهذا البرنامج أهمية كبرى على الحركة الاقتصادية للجهة من صناعات تقليدية و مطاعم سياحية وخدمات عديدة لكن يجب الاستعداد جيدا لتدارك النقائصوالعمل على تجميل المدينة أكثر فاكثر.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...