حجز باخرة “بنمية” تحمل تجهيزات عسكرية من شاحنات وسيارات مصفحة وناقلات جنود مدرعة في سواحل صفاقس

باخرة

أفادت الادارة العامة للديوانة، اليوم الجمعة، انه على اثر اقتراب باخرة تحمل الراية البنمية من منطقة الانتظار المقابلة لميناء صفاقس تولت مصالح الحرس الديواني البحري القيام بإجراءات التفتيش والمراقبة.وقد تبين احتواء هذه الباخرة لتجهيزات عسكرية من شاحنات وسيارات مصفحة وناقلات جنود مدرعة مع تجهيزات معسكرغير مسجلة كلها بوثيقة الشحن المرافقة للباخرة.

وبعد ان تبين وجود 24 حاوية غير مصرح بمحتواها والاشتباه في امكانية احتوائها على أسلحة أو ذخائر وبغرض استكمال الاجراءات القانونية والتفتيش تم اقتياد الباخرة لميناء صفاقس ليتسنى القيام بذلك في ظروف آمنة، حسب ما افادت به الادارة العامة للديوانة في بلاغ لها.

وفي المقابل اكد مصدر مطلع بفرقة الابحاث والتفتيشات التابعة لديوانة صفاقس مراسلة /وات/ بالجهة، “انه لم يتم الى حد الآن العثور على اسلحة على متن الباخرة الاجنبية التي مازالت عملية تفتيشها متواصلة من قبل عناصر الديوانة البحرية بصفاقس بعد الاشتباه فيها واقتيادها ليلة البارحة الى ميناء صفاقس التجاري.

واضاف ذات المصدر انه بعد تثبت عناصر الجيش والديوانة البحرية من محتويات وهوية الباخرة تبين انها قادمة من روسيا في اتجاه الكامرون .

وات

قد يعجبك ايضا
تعليقات
جار التحميل...