بمناسبة العودة الجامعية التدريجية.. والي صفاقس يزور كلية العلوم

كلية العلوم بصفاقس

 

أدى أنيس الوسلاتي والي صفاقس اليوم الإثنين 8 جوان 2020, زيارة ميدانية إلى كلية العلوم بصفاقس صحبة رئيس جامعة صفاقس الأستاذ عبد الواحد المكني ومعتمد صفاقس الغربية فتحي الرابحي والمدير الجهوي للصحة الدكتور علي العيادي وذلك للاطلاع على ظروف وسير العودة الجامعية التدريجية بهذه المؤسسة ومدي تطبيق البروتوكول الصحي الذي اعلنت عنه وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.

وقد كان في استقباله عميد المؤسسة حمادي خماخم والكاتب العام بالكلية رجاء زغدان بن محفوظ ورئيس المصلحة شؤون الطلبة رمزي الرقيق وعدد من الأساتذة والإطارات العاملين بها حيث عاين جاهزية المؤسسة لاستقبال الطلبة والإطارات والعملة وسط جملة من الاجراءات الوقائية والصحية.

وبالمناسبة اطلع الوالي على ظروف العمل والإجراءات الوقائية المتخذة من قبل اللجنة مثمنا المجهودات المبذولة من أجل تأمين سلامة الأسرة الجامعية.

وعن تفاصيل هذه العودة التدريجية أكد عميد كلية العلوم بصفاقس حمادي خماخم انه قد تم تكليف فريق يضم متطوعين من الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بصفاقس الغربية وممثلي شباب ساقية الدائر وعدد من أعوان الصحة وعدد من إداريي الكلية للقيام بعملية التعقيم والتثبت من حرارة الطلبة قبل دخولهم الى فضاء الكلية .

وأضاف انه قد تم نصب معلقات تحسيسية لتوعية الطلبة والإطارات وحثهم على الالتزام بمختلف الاجراءات الصحية توقيا من فيروس كورونا مشددا حرصه على توفير كل وسائل الوقاية من كمامات ومحلول تعقيم لجميع الطلبة .مشيرا انه قد تم تعقيم كل القاعات والفضاءات الادارية الى جانب احترام مسافة متر واحد على الأقل بين مقاعد الطلبة داخل القاعات.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا