صفاقس: فتح بحث تحقيقي إثر وفاة سجين بالسجن المدني

السجن المدني بصفاقس

 

قال مراد التركي الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس، أنه بتاريخ اليوم 3 مارس 2021، تولت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2، فتح بحث تحقيقي حول ظروف وملابسات وفاة شخص من مواليد 1991، نزيل السجن المدني بصفاقس منذ يوم 2 مارس 2021 وذلك طبق الفصل 31 من مجلة الإجراءات الجزائية.

وحسب المعطيات الأولية، فقد كانت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 1، أصدرت في حق الهالك وشقيقه أيضا بطاقتي إيداع بالسجن المدني تبعا لضبطهما بالطريق العام لما فيه خرق لإجراءات وقانون حظر الجولان.

وقد تم تبعا لذلك تحرير محضر بحث عدلي في حقهما من أجل ذلك إضافة لهضم جانب موظف عمومي بالقول والتهديد حال مباشرته لوظيفته، وإحالتهما على محكمة الناحية لمقاضاتهما من أجل الجريمتين.

ولكن وبتاريخ اليوم وبالسجن المدني تعكرت الحالة الصحية لأحد الشقيقين وهو الهالك الذي تبين وأنه يشكو من مرض السكري وكان يتعاطى حقن الأنسولين، ورغم الإسعافات الأولية التي قدمت له من إدارة السجن والمركز الطبي به، فقد توفي إثر نقله للمستشفى بصفاقس.

وتبعا لكل هذا تولى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 بالنظر لمقر السجن المدني بصفاقس تعهيد قاضي التحقيق بنفس المحكمة بالبحث في الموضوع.

وقد أذن قاضي التحقيق بإيداع جثة الهالك رحمه الله على ذمة الطبيب الشرعي لتشريحها وتحديد تاريخ الوفاة وساعته وأسبابه.

هذا وأفاد التركي أنه تم اليوم الإفراج عن الشقيق الثاني من السجن بعد عرضه على قاضي الناحية.

ولازالت الأبحاث جارية في إنتظار نتيجة تقرير الطب الشرعي.

يذكر أن عدد من متساكني الربط، قرروا اليوم في حدود الواحدة ظهرا غلق الطريق في قصاص رقم 5 صفاقس بين القايد محمد و قرمدة بعد وفاة الشاب المذكور، ليتم بعدها فتح الطريق إثر تدخل الأمن.

قد يعجبك ايضا