سعيّد من الجزائر: “كلما اكتشف حقل للغاز إلا وزادت الأطماع بل واندلعت الحروب”

قيس سعيدقال رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم السبت 02 مارس 2024، على هامش افتتاح أعمال القمة السابعة لمنتدى البلدان المصدّرة للغاز بالجزائر، “إنه كلما تدفق نفط من بئر أو أكتشف حقل للغاز إلا وزادت الأطماع بل واندلعت الحروب وسالت الدماء،” وفق تعبيره.

وأضاف رئيس الدولة، أن موضوع الطاقة لم يكن طوق حمام بل كان طوق حصار وكان طوقا في مستوى الاستكشاف والتنقيب فضلا عن الشطحات المدبرة والمجنونة للأسعار، مشيرا الى أن التركيز على الغاز كان أسبق في التاريخ من التركيز على البترول.

وجدّد رئيس الجمهورية قيس سعيد،  في كلمته، التأكيد على موقف تونس الثابت ووقوفها الكامل بما لديها من إمكانيات، إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب، حتى يستردّ حقّه كاملاً غير منقوص في إقامة دولته المستقلّة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”.

وتابع قيس سعيّد، أنّ “الغاز موجود في بحر غزة وليس في كل فلسطين يُقدّر بـ1,4 ترليون قدم مكعب”، مؤكدًا أنّه “سيشع نور بعد هذا الظلم والظلام لأن الطاقة تتجدّد كل يوم من أجل الإنتصار الكامل غير المنقوص لشعبنا في فلسطين، في الأرض وفي الجو، وتحت الأرض وفي الماء”، على حد تعبيره.

قد يعجبك ايضا