النظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين بين تونس وهذا البلد

مجلس نواب الشعب

ينظر مجلس نواب الشعب أثناء جلسته العامة المنعقدة، اليوم الثلاثاء 16 جانفي، في مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على اتفاقية تسليم المجرمين بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
كما يتضمن جدول أعمال الجلسة مشروع قانون يتعلّق بتنقيح المرسوم عدد 13 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022 المتعلّق بالصلح الجزائي وتوظيف عائداته.

وانطلقت الجلسة برئاسة إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب وبحضور وزيرة العدل والوفد المرافق لها.

وكشفت وزيرة العدل، ليلى جفال، عن بلوغ عدد الإنابات القضائية الصادرة من تونس  28 إنابة تم تفعيل 18 منها وواحدة لم تُفعّل والبقية بصدد الإنجاز، في حين بلغت مطالب التسليم 8 مطالب، تم انجاز 5 منها وترحيل شخص، في حين بقي مطلب واحد بصدد الانجاز.

وأضافت الوزيرة أن عدد للإنابات القضائية ومطالب التسليم الواردة من الجزائر، بلغ 110، تم إنجاز 75 إنابة منها والبقية بصدد الإنجاز، في حين بلغ عدد مطالب التسليم 6 (2 غير منجز و4 بصدد الإنجاز).

وأشارت الوزيرة إلى أن العدد الرسمي للسجناء في تونس هو 199 سجينا (193 ذكورا و6 إناثا) متهمين في جرائم مختلفة، من بينهم 133 متورطا في قضايا مخدرات و 8 مساجين في قضايا إرهابية و 11 متوطين في قضايا هجرة غير نظامية و6 مساجين من أجل الاستيلاء على الأملاك، نافية ما يتم تداوله بخصوص تواجد حوالي 800 سجينا في تونس.

قد يعجبك ايضا