صفاقس: نحو تركيز لجنة فنية لمتابعة وضعية المعالم التاريخية المتداعية للسقوط

عمارةحضر مساء اليوم الخميس 16 ماي 2024، الكاتب العام المكلف بتسيير شؤون بلدية صفاقس  عادل بن رحومة رفقة عدد من إطارات البلدية، جلسة عمل بمقر ولاية صفاقس خصصت لتركيز لجنة فنية لمتابعة وضعية المعالم التاريخية المتداعية للسقوط وذلك بإشراف محمد النفطي قدودة المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس وبحضور معتمد صفاقس المدينة، المدير الجهوي للتجهيز، المندوب الجهوي للشؤون الثقافية وممثلين عن المعهد الوطني للتراث والمصالح الأمنيّة من شرطة بلدية وحماية مدنية.

وخُصّصت الجلسة للنظر في وضعية البناءات المتداعية للسقوط وخاصة المبنى المتواجد بشارع الحبيب بورقيبة بمدينة صفاقس حيث تم استعراض مخرجات التقرير الفني العدلي الذي أعدّه 3 خبراء مختصين ( خبير عدلي في الهندسة المعمارية، خبير في تقنيات البناء، خبير في الخرسانة المسلحة والهياكل الحاملة) بتكليف من المحكمة الابتدائية لتحديد الأشغال الإستعجالية اللازمة.

وقد أفضى تقرير الخبراء الى ضرورة الانطلاق في الأشغال الاستعجالية لتفادي الانهيار الكلي للعقار المذكور ولحماية الأشخاص والعقارات والمنقولات.

وأكد المعتمد الأول ضرورة اتخاذ الإجراءات الإستعجالية والوقائية الضرورية بناء على توصيات تقرير الخبراء وذلك تفاديا لكل ما من شأنه ان يهدد سلامة المواطنين و الأجوار و مستعملي الطريق.

كما دعا المعتمد الأول الى اللجوء مجددا إلى القضاء لإستصدار اذن على عريضة لتكليف خبراء في مختلف الإختصاصات وإعداد تقرير مفصل حول سلامة البناية والهيكل وتقييم احتمالات سقوط البناية والأشغال الضرورية اللازمة لتفادي الخطر.

قد يعجبك ايضا