يهم قطاع التمور… فتح طلبات الترشح للاستفادة من فرصة تمويل تبلغ قيمتها 35 مليون دولار أمريكي

التمور - دقلة - تمرأعلنت وزارة الفلاحة الأمريكية عن فتح طلبات الترشح للاستفادة من فرصة تمويل تبلغ قيمتها 35 مليون دولار مخصصة لدعم قطاع التمور في تونس في إطار برنامج الغذاء من أجل التقدم (FFPr) لعام 2024.

وسيدعم هذا البرنامج إنتاج التمور وقدرة الواحات على التكيف في المناطق الجنوبية من خلال تحسين إدارة المياه وسيركز هذا البرنامج على أساليب الزراعة الذكية مناخياً، وعلى تيسير التجارة ودعمها، وتعزيز الأمن الغذائي. تهدف هذه الجهود إلى بعث ممارسات فلاحية مستدامة وخلق فرص في السوق.

ويطرح البرنامج بعض نماذج المشاريع القابلة للتمويل منها الزراعة الذكية مناخياً و المبادرات التي تدمج الممارسات الفلاحية المتقدمة والتكنولوجيا للرفع من القدرة على التكيف مع تغير المناخ و تعزيز التجارة و الجهود الرامية إلى تحسين المعايير الصحية ومعايير الصحة النباتية، وتسهيل طرق التجارة الأكثر سلاسة للمنتجات الفلاحية وتعزيز الأمن الغذائي من خلال المشاريع الهادفة إلى تحسين النظم الغذائية المحلية من خلال التقنيات الفلاحية المبتكرة والتكوين على مستوى المجتمعات المحلية.

ويذكر أن التمويل المخصص لتونس يندرج ضمن تمويل جملي أمريكي بقيمة 220 مليون دولار أمريكي موجه لعدة دول، ومن المتوقع أن تتراوح قيمة المخصصات لكل دولة بين 20 و35 مليون دولار أمريكي.

ولمعرفة شروط التمتع بهذا التمويل يمكن زيارة الموقع التالي:

https://sam.gov/content/home

قد يعجبك ايضا