في الذكرى 40 لتأسيس كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس : تظاهرات علمية هامّة .. وعرفان بالجميل لجيل المؤسسين

كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس
كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس

تحتفل كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بصفاقس خلال هذه الأيّام بالذكرى 40 للتأسيس الذي يعود إلى سنة 1975.

وقد أفاد عميد الكلية الدكتور أحمد الحاج قاسم في تصريح لحقائق أون لاين اليوم الاربعاء،أنّه قد تمت برمجة حفل استثنائي يوم السبت المقبل سيتم خلاله تكريم أحد أبرز الأستاذة الذين واكبوا مرحلة التأسيس وهو الاقتصادي الفرنسي المولود في تونس ألبار مرواني الذي درّس بالكلية في بداياتها و إلى غاية سنوات الثمانينات كما ساهم في وضع البرامج التعليمية وساعد على جلب قامات أكاديمية هامة في اختصاصات من قبيل الاعلامية التي كانت اختصاصا مجهولا في تونس وقتها.

ومن المنتظر أن يتمّ تسليم دكتوراه فخرية للأكاديمي القدير ألبار مرواني بحضور وزير التعليم العالي و البحث العلمي شهاب بودن وبعض المسؤولين الجهويين في صفاقس،وذلك عرفانا له بالخدمات التي قدّمها لجيل من الطلبة الذين أضحوا اليوم أساتذة جامعيين من الصنف “أ”،علاوة عن إشرافه في فرنسا على تأطير و مساعدة العديد من الباحثين و الإطارات التونسية التي تخرجت من جامعة نيس.

وأكّد الحاج قاسم أنّ الاحتفالية الخاصة بأربعينية التأسيس ستعنى أيضا بالتظاهرات العلمية خلال شهر نوفمبر الجاري والتي ستكون موجهة لإختصاصات الاعلامية و الاقتصاد والمحاسبة وغيرها وذلك رغم قلّة الإمكانات المادية.

وقال العميد أحمد الحاج قاسم إنّه سيتم تخصيص يوم مفتوح مع الطلبة يهم المسائل التكوينية في مهنة الخبير المحاسب التي هي محلّ طلب في سوق الشغل وطنيا و دوليا،مفيدا بأنّه على سبيل المثال هناك حاليا في دولة موريطانيا 68 خبيرا محاسبا من بينهم 65 هم من الذين تكوّنوا في كلية العلوم الاقتصادية و التصرف بصفاقس.

حريّ بالاشارة إلى أنّ أحدث التصنيفات الصادرة عن موقع “يواس نيوز أند ورلد ريبورت” الأمريكي قد وضع جامعة صفاقس في مقدمة ترتيب الجامعات التونسية وفي المرتبة 12 عربيا.

قد يعجبك ايضا