وزارة الشباب والرياضة تفتح باب التسجيل للحصول على بطاقة شاب

وزارة الشباب والرياضىة
وزارة الشباب والرياضىة

أعلنت وزارة الشباب والرّياضة  عن فتح باب التسجيل للحصول على بطاقة شاب .

وتهدف بطاقة شاب التي تم إصدار الأمر الحكومي المتعلق بها عدد 1916 لسنة 2015 المؤرخ في 2 ديسمبر 2011، إلى الإحاطة بالشباب وتيسير اندماجه في الحياة العامة. كما تمكن من الانتفاع بجملة الامتيازات المتعلقة بالخدمات التي توفرها الهياكل العمومية والخاصة.
وتسند هذه البطاقة حسب فصول الأمر الصادر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية لفائدة الشباب المنخرطين بالهياكل العمومية للشباب، والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35 سنة، كما تخول لصاحبها الحق في التمتع بمجموعة من الخدمات الراجعة بالنظر للوزارة المكلفة بالشباب أو الهياكل الخاضعة لإشرافها إما بصفة مجانية أو بتعريفة منخفضة من ذلك الدخول إلى المنشآت الرياضية بمختلف أنواعها وممارسة جميع الأنشطة المنظمة بمختلف الهياكل العمومية للشباب.كما تشمل خدمات النقل والخدمات الصحية وخدمات الإحاطة والرعاية النفسية والإقامة والاتصالات وغيرها من الخدمات التي تتولى الوزارة المكلفة بالشباب الاتفاق بشأنها مع الهياكل المعنية سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.
وتضبط هذه الخدمات وشروط إسنادها بمقتضى اتفاقيات تبرمها الوزارة المكلفة بالشباب مع الهياكل المسدية لهذه الخدمات .
وتتولى الوزارة المكلفة بالشباب إبرام اتفاقيات مع الهياكل العمومية أو الخاصة الراغبة في الانخراط في منظومة بطاقة شاب تتضمن الخدمات وشروط الانتفاع بها.

 

قد يعجبك ايضا