صفاقس : اهالي العامرة يحتجون على نقص التجهيزات الطبية

احتجاجات الصخيرة - صفاقس
احتجاجات الصخيرة – صفاقس

استفاقت معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اليوم الثلاثاء على وقع موجة من الاحتجاجات التي دعا اليها امس عدد من أهالي المعتمدية وممثلو المجتمع المدني بالجهة، على خلفية دهس سيارة لتلميذ امام مؤسسة تربوية اردته قتيلا.

وتمثلت ابرز مظاهر الاحتجاج، في غلق مختلف المؤسسات العمومية والخاصة، باستثناء المستوصف وصيدلية ومخبزة، مما انجر عنه شلل كلي في الانشطة الادارية والتجارية والتربوية وفي حركة النقل.
وعمد المحتجون، وفق ذات المصدر، الى قطع الطريق المتوسطة 82 الرابطة بين صفاقس والمهدية، وحرق عدد من العجلات المطاطية، ونفذوا وقفة احتجاجية امام المعتمدية، وطالبوا بقدوم مسؤول وطني لسماع مشاغلهم رافضين الالتقاء باي مسؤول محلي او جهوي.
ورفع المحتجون جملة من المطالب من ابرزها، توفير سيارة اسعاف، وتحويل مركز الصحة الاساسية بالعامرة من صنف 3 الى صنف 4، وتركيز دوريات امنية ليلية امام المؤسسات التربوية والصناعية، للحد من الحوادث المرورية القاتلة.
كما طالب المحتجون، باحداث ميناء للصيد البحري، ودفع التنمية والتشغيل، ومقاومة مظاهر الفقر والرشوة والمحسوبية “التي استفحلت في الجهة” بحسب تقديرهم.
وكان الاهالي أغلقوا الطريق امس بعد الحادث القاتل، محتجين على تاخر الاسعاف الذي اعتبروه “سببا رئيسيا في وفاة التلميذ الذي بقي ينزف لمدة طويلة” على حد تاكيدهم.

وات

(الصورة تعبيرية)

قد يعجبك ايضا