قريباً : التّرفيع في تعريفة مياه الشرب

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه
الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه

من المنتظر أن يصادق مجلس الوزراء في الأيام القريبة القادمة على الزيادة في سعر مياه الشرب التي سبق أن أعلن عنها وزير الفلاحة سعد الصديق وأكدتها مصادر الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه هذا ما ذكرته الزميلة إيمان الحامدي في جريدة التونسية الصادرة اليوم.
ومن المفترض أن تتراوح الزيادة المقررة بين 7 و15 بالمائة وهي الزيادة الثانية من نوعها في السنوات الثلاث الأخيرة حيث سبق أن قامت الحكومة في 2012 بالترفيع في سعر مياه الشرب بنسبة 7 بالمائة.
وأوضح مسؤول بشركة استغلال وتوزيع المياه أن مراجعة تعريفة المياه ليست بالقرارالجديد لافتا إلى أن هذه الزيادة دخلت حيز التطبيق خلال سنتى 2013 و2014 بينما لم تطبق في سنة 2015 .
وأفادت مصادر عليمة ان الترفيع في أسعار مياه الشرب لن يتوقف عند هذا الحد وأنّ النية تتجه نحو إقرار زيادة سنوية بـ 7 بالمائة إلى حدود سنة 2025.
وتبرر شركة استغلال وتوزيع المياه الحكومية هذا القرار بالصعوبات المالية التي تتعرض لها الشركة وحاجتها إلى توفير موارد إضافية لتجديد الشبكات التي وصلت إلى مرحلة التقادم وهو ما يعني أن الزيادات في أسعار الماء ستبلغ مع حلول سنة 2025 نسبة 70 بالمائة.

قد يعجبك ايضا