صيف 2016 : هل تتفادى ولاية صفاقس النقص الحاصل في الماء الصالح للشراب ؟

الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه
الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه

أفاد مكتب الإعلام بولاية صفاقس بأن الحبيب شواط والي الجهة أشرف يوم أمس الخميس 31 مارس 2016 على جلسة عمل لتفادي النقص الذي قد يحصل في التزود بالماء الصالح للشراب خلال الصائفة القادمة وذلك بحضور كل المعنيين بالموضوع .
وأكد الوالي حسب المصدر على ضرورة الاستعداد لفصل الصيف وخاصة لشهر رمضان المعظم لتفادي النقص الحاصل في التزود بالماء ولاسيما في الجهة الجنوبية للولاية .
وأوضح السيد يوسف السهل المدير الجهوي للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه أن هناك 3 مصادر لتزويد ولاية صفاقس بالماء الصالح للشراب وهي مياه جلمة وسبيطلة والآبار المحلية بكل من بوكثير وواد البطحة وعقارب وكذلك مياه الشمال. مبينا أن نقص المياه يرجع إلى ارتفاع عدد المنتفعين بالربط بشبكة المياه خاصة بجنوب الولاية مؤكدا انه سيقع تفادي إشكال النقص في التزود بالماء في نهاية 2017 باستكمال مشروع تحسين تدفق الماء الذي سيشمل خاصة المحور الجنوبي للولاية بكلفة جملية تقدر بحوالي 13 مليون د .
كما تم خلال الجلسة متابعة بعض المشاريع المعطلة المتعلقة بتزويد بعض التجمعات السكنية بالماء الصالح للشراب حالة بحالة حسب معتمديات الولاية قصد تجاوز كل الصعوبات وكذلك التطرق إلى بعض الإشكاليات التي تعاني منها بعض الجمعيات المائية من اجل جدولة ديونها لتواصل اداء دورها في ظروف عادية.

قد يعجبك ايضا