إذاعة صفاقس : تعرف على شبكة برامج خريف 2016 – 2017

إذاعة صفاقس
إذاعة صفاقس

انطلقت يوم أمس الاثنين 3 أكتوبر 2016 الشبكة البرامجية لخريف 2016 / 2017 بإذاعة صفاقس، و تتميّز هذه الشبكة في “زيتونة الأثير” بنسيج برامجي متنوع يمسّ مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية تجسيدا لمبدأ صحافة القرب وتماشيا مع الخط التحريري للإذاعة التي إختارات الانحياز لمشاغل المواطن حتى تكون الاذاعة بالفعل صوتا لكل من لا صوت له.

تقوم الشبكة على مجموعة من الفضاءات سواء المتواصلة أو الجديدة أو العائدة، وأول هذه الفضاءات الفضاء الصباحي التنشيطي ” أحلى صباح” الذي يحافظ على موعده اليومي إلى حدود الساعة التاسعة صباحا لينطلق الفضاء الخدماتي الجديد “صوتك وصل” والذي يبث على مدى أربعة أيام في رصد لمشاغل المواطن في كنف المسؤولية والحرفية.

برامج الضحى ذات الصبغة الاجتماعية تنطلق على الساعة العاشرة صباحا لتتواصل إلى منتصف النهار وهي تتضمن برامج متواصلة وجديدة. الفضاء الجديد “قابل للنقاش” يمتد على مدار ساعة من الواحدة إلى الثانية بعد الزوال ليطالعنا بعده برنامج “ما يفوتك شيء” الفضاء المتواصل في ساعة واحدة إلى الثالثة مساء. من الثالثة إلى الخامسة مساء يكون التركيز على الفضاءات الخدماتية المتخصصة في القانون والصحة وغيرهما لإفساح مجال أكبر للمستمعين لطرح استفساراتهم وتلقي الإجابات الشافية من المختصين.

الرواق المسائي “علي الموجة” يتواصل خلال هذه الشبكة من الخامسة إلى الثامنة مساء في مساحة تنشيطية حرة تواكب الأنشطة الثقافية على وقع الأنغام والموسيقى والتفاعل المباشر مع المستمعين في كل مكان.
الفضاء الموالي ثقافي فني من الثامنة إلى التاسعة مساء وهو يتضمن مجموعة من العناوين المباشرة والمسجلة على امتداد ساعة من الزمن.

فضاء السهرة على مدى ثلاث ساعات من التاسعة إلى منتصف الليل وفيه من البرامج المتواصل والعائد والجديد.

آخر الليل العنوان المتواصل والمسجل لما بعد الساعة منتصف الليل لعشاق السهر حيث تمتزج الكلمات الراقية شعرا ونثرا بالألحان العذبة طربا وموسيقى.

بانتهاء فترة السهرة يُفتح الستار من كل يوم على فضاء آخر مع بداية الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وينتهي فجرا عند الساعة الخامسة صباحا وفيه يتغير الطابع ويستكن النسق لتهدأ معه النفوس استعدادا لاستقبال يوم جديد.

بالنسبة لنهاية الأسبوع تتوزع البرامج وتتنوع تماشيا مع نسق هذه الفترة ونذكر من بينها خاصة منوعة أحلى ناس التي تُُبث كل يوم جمعة من الخامسة إلى الثامنة مساء في سعي إلى مواكبة أهم الأحداث الثقافية والفنية على وقع الإيقاعات النغمية المنوعة. فضاء مساء السبت في موعده من الثانية إلى الثامنة في نسق مختلف للتغطيات الثقافية والرياضية والفنية. أما البرنامج الرياضي الأسبوعي سبور ماق فهو يرافق المستمعين كل يوم أحد من الثانية إلى السادسة مساء في مواكبة لأهم المباريات الرياضية والتحاليل الفنية.

وتطل هذه الشبكة على مستمعيها كل يوم سبت من منتصف النهار إلى الواحدة بفضاء جديد “صفاقس في أسبوع” وهو جولة أسبوعية تلقي الضوء على آخر الأحداث والمستجدات بجهة صفاقس في مختلف المجالات وتناولها بالتحليل والتعليق صحبة مجموعة من الصحفيين والإعلاميين.

البرامج الجديدة

صوتك وصل مع شريفة الشريف + ريم بوعصيدة + حنان الحشيشة + ريم بن جويرة, من الاثنين إلى الخميس من 09.00 إلى 10.00, فضاء خدماتي يصغي إلى مشاغل المواطن في مختلف الإدارات والمرافق العمومية ويربط الصلة بينه وبين المسؤول.

وجهة نظر مع هندة لسود, الاثنين من 10.00 إلى 12.00, مساحة حرة للتحاور حول مجموعة من القضايا التي تهم المشغل العام على المستوى الجهوي والوطني والعالمي صحبة مجموعة من المختصين وفي تفاعل مع المستمعين.

في أيادي أمينة مع سرور الهدار, الخميس من 10.00 إلى 12.00, برنامج اجتماعي للعناية بالأسرة من خلال التعرض إلى اهتماماتها في مختلف المجالات التربوية والنفسية وغيرها بحضور مجموعة من المختصين مع زيارات لبعض المراكز والمرافق العمومية.

والعشرة دايمة مع ألفة زميت, السبت من 10.00 إلى 12.00,

صفاقس في أسبوع مع هندة لسود, السبت من 12.00 إلى 13.00, جولة أسبوعية تلقي الضوء على آخر الأحداث والمستجدات في ولاية صفاقس في مختلف المجالات وتناولها بالتحليل والتعليق.

قابل للنقاش مع فيصل القابسي / هدى الكشو – بالتداوال يوم بيوم, من الاثنين إلى الخميس من 13.00 إلى 14.00, فضاء للحوار مع المختصين حول أهم القضايا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتربوية.

سينو جيمو مع منذر بكور + ريم بوعصيدة, الأحد من 13.00 إلى 14.00, برنامج يُعنى بتجميع تساؤلات الطفل التي كان يُعتقد أنها مجرد ثرثرة وإزعاج ثم يُقدم إجابات علمية و وجيزة لكل سؤال.

أحلى ناس مع حنان الحشيشة + ريم بوعصيدة, الجمعة من 16.00 إلى 20.00, منوعة مسائية تواكب أهم الأحداث الثقافية والفنية إضافة إلى التغطيات المباشرة لبعض التظاهرات بالجهة والاستضافات الفنية المنوعة.

أهل الغرام مع النوري ذويب + زهرة النفاتي, الاثنين من 20.00 إلى 21.00, هي حكايا العاشقين من كل زمان وفي كل مكان رواها القدامى وتداولها الرواة بالزيادة والنقصان وينقلها كاتبها على أمواج الأثير بكل أمانة ومن غير تحريف. هي روح من ألف ليلة وليلة وشذى قصة المجنون وليلى ونسائم حريم السلاطين ونبذة من أهل الغرام والأولين.

عندما يأتي المساء مع الهادي القمري + قيس القارة, الاثنين من 21.00 إلى 00.00, سهرة الشعر والشعراء مع درر الشعر العربي التي انفردت بعذوبة الحرف فسحرت العقول والألباب في شتى المواضيع والأغراض.

الليل زاهي مع سوار الشعري, الثلاثاء من 21.00 إلى 00.00, سهرة مع روائع الفن التونسي بحضور أهل الاختصاص وشهود على أغاني أواسط القرن الماضي.

كلام في الممنوع مع رياض يعيش, الجمعة من 21.00 إلى 00.00, سهرة تُخصص لمعالجات صادمة وهادئة لبعض التابوهات التي تجد العائلة التونسية حرجا في الخوض فيها بعيدا عن خدش الحياء. كلام في الممنوع يخترق سياج الأسرار بالبحث عن أسباب تفشي سلوكيات دخيلة عن مجتمعنا مع اقتراح الحلول لها بمشاركة مختصين ومستمعين.

وسع بالك مع قيس القارة, السبت من 21.00 إلى 00.00, سهرة مفتوحة تؤانس الساهرين في وحدتهم وتشارك السامرين في ليلهم الطويل وتضيء شموعا للبوح والهمس الدافئ.

قد يعجبك ايضا