من 24 إلى 27 أكتوبر 2016 في بوركينا فاسّو : رجال أعمال تونسيون في مهمّة استكشافيّة متعددة القطاعات

مجلس أعمال تونس – إفريقيا
مجلس أعمال تونس – إفريقيا

ينظّم مجلس أعمال تونس – إفريقيا بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ببوركينا فاسّو مهمّة استكشاف متعددة القطاعات بالعاصمة البوركينية ” واغادوغو ” من 24 إلى 27 أكتوبر 2016 .
ويتضمّن برنامج هذه التظاهرة لقاءات في أعلى مستوى مع وزراء وإطارات عليا بالإدارة البوركينية وأيضا مع رجال أعمال بوركينيين . ولهذا الغرض تم تكوين لجنة خاصة للتنظيم من قبل غرفة التجارة والصناعة ببوركينا فاسّو من أجل الإعداد الجيّد لهذه المهمّة حسب متطلّبات واحتيجات البعثة التونسية إلى جانب لقاءات ” نات ووركينغ ” (Des rencontres de Networking ) التي تمّت برمجتها بالإضافة إلى زيارات للمؤسسات .
وعلى هامش هذه المهمّة تشهد العاصمة البوركينية ” واغادوغو ” يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 تنظيم منتدى اقتصادي سيشرف على افتتاحه وزير التجارة البوركيني . وستقوم السيدة ” بينتو ديالو ” (Bintou Diallo ) المديرة العامة لوكالة النهوض بالإستثمارات ببوركينا فاسّو (API-BF) بتقديم مناخ الأعمال في بلدها . كما سيتمّ على هامش هذا المنتدى تقديم البرنامج الوطني للتنمية الإقتصادية والإجتماعية « PNDES » 2016 – 2020 إلى جانب المخطط الإستثماري الذي يمتدّ على خمس سنوات وبكلفة تقدّر بنحو 23 مليار أورو أي ما يقارب 46 ألف مليار من مليماتنا.
وتتألّف البعثة التونسية التي يرأسها السيد بسّام الوكيل من 35 رجل أعمال ينتمون إلى قطاعات مختلفة على غرار الصناعة الكهربائية والصناعات الغذائية والبنية التحتيّة والبناءات والصناعات الميكانيكية والمعدنيّة والصحة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإتصال والتجارة الدولية والبيئة والمحيط والإستشارة والتكوين ومواد البناء .
ودون أدنى شكّ فإن هذه المهمّة التي يقوم بها رجال الأعمال التونسيون بالإضافة إلى المهمّتين السابقتين في بلدان أخرى من القارة الإفريقية ( مهمّة في مالي في جانفي 2016 والكامرون في أفريل 2016 ) ستسمح بتعزيز التعاون الإقتصادي أكثر فأكثر بين تونس وبلدان القارة السمراء وتطوير العلاقات المثمرة بين المستثمرين التونسيين والمستثمرين الأفارقة .

قد يعجبك ايضا