بلدية صفاقس تقوم باجراءات بلدية لإحكام التصرف وتنمية الموارد المتأتية من سوق الجملة للخضر والغلال

سوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس
سوق الجملة للخضر والغلال بصفاقس

أشرف عماد السبري رئيس النيابة الخصوصية يوم 11 ديسمبر 2017 على جلسة عمل لجنة الشؤون الاقتصادية للنظر في متابعة آليات تطوير وسائل العمل وتحسين مردوية سوق الخضر والغلال للجملة بصفاقس وقد تمت التوصية بــ :

  • القيام بإجراءات تركيز وإقتناء مستلزمات التشبيك الإلكتروني بسوق الجملة للخضر والغلال لربط وكلاء البيع بالسوق بقاعة متابعة الوزن بمدخل السوق وإدارة التنمية الإقتصادية، حيث يتم وزن البضاعة دخولا وخروجا وذلك على ميزانية 2018 مع إستعداد السادة الوكلاء لتوفير الموازين الإلكترونية المطابقة للمواصفات التي تضبطها البلدية في الإبان ليتسنى تطبيق الفوترة الإلكترونية لاحقا.
  • القيام بإجراءات تركيز وإقتناء منظومة مراقبة ومتابعة دخول وخروج جميع رواد السوق بالبطاقات الإليكترونية المعرفة لهوية كل واحد منهم .
  • إتمام تسقيف مدخل سوق الجملة للخضر والغلال (بطبقة خفيفة )وبعلو مستوى المدخل وبمقايس حوالي (22مx13م) مع حماية الجوانب من الجهتين بجوانب بلاستيكية صلبة تسمح بالنظر وتقي المزودين والأعوان من عوامل الطبيعة.
  • إتمام تركيز وإقتناء حاجز إلكتروني يركز بمدخل السوق لتنظيم عملية الوزن والدخول والخروج.
  • التمديد في فترة التزويد بساعة أو ساعتين وعند الضرورة إضافة حصة عمل رسمية لتمكين المزودين والفلاحين من الدخول في أوقات مناسبة لهم مع ضرورة توفير الأعوان الضروريين وتحفيزهم .
قد يعجبك ايضا