صفاقس: الاتفاق على الشروع في استغلال القسط الأول من مشروع المستشفى الجهوي ببئر علي في غضون الأسابيع القليلة القادمة

المستشفى الجهوي بئر علي بن خليفة - صفاقس
المستشفى الجهوي بئر علي بن خليفة – صفاقس

تم الاتفاق خلال جلسة عمل انعقدت، اليوم الخميس، بمقر الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس وضمت ممثلين عن النقابة الأساسية للصحة ببئر علي بن خليفة والطبيب رئيس الدائرة الصحية بهذه المعتمدية، على أن يتم الشروع في استغلال القسط الأول من مشروع المستشفى الجهوي ببئر علي المعطل منذ مدة طويلة “في غضون الأسابيع القليلة القادمة”، وفق ما صرح به علي العيادي المدير الجهوي للصحة بصفاقس.

وكان تعطل هذا المشروع المقدرة كلفته الجملية بحوالي 11 مليون دينار والتأجيل المتكرر لموعد استغلاله تسبب في عديد المناسبات في حالة من الاحتقان والغضب في صفوف المواطنين ببئر علي بن خليفة.
وأوضح المدير الجهوي للصحة أنه بالتوازي مع الاستعداد لعملية الشروع في استغلال القسط الأول من المشروع المعطل تم الاتفاق بين الجانبين الإداري والنقابي على أن تسعى سلطة الإشراف على الصعيدين المركزي والجهوي بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني إلى استكمال القسط الثاني في أقرب الآجال وذلك ببرمجة الانتدابات اللازمة والتجهيزات الخاصة بقسم الجراحة.

ويشمل القسط الأول من المشروع الذي سيتم الشروع في استغلاله قريبا في قسم العيادات الخارجية وقسم التحاليل وقسم التصوير الطبي وقسم الطب وقسم التوليد وقسم تصفية الدم.
ووصف علي العيادي الجلسة بالهامة للغاية بالنظر إلى توفق المشاركين فيها إلى إحراز تقدم لم يسجل منذ مدة طويلة، منوّها بما وصفه حسن الاستعداد والتفهم والتفاعل الإيجابي الذي أبداه الطرف النقابي لتجاوز المشكل، وفق قوله.

محمد سامي الكشو / وات / مكتب صفاقس

قد يعجبك ايضا