وزارة الدفاع تنتدب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران

جيش الطيران - وزارة الدفاع - تونس - طائرة عسكرية

أعلنت وزارة الدّفاع الوطني، فتح مناظرة لانتداب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران للتكوين والحصول على الشهادة الوطنية للاجازة التطبيقية اختصاص طيار وميكانيك الطائرات ومنظومات متن الكترونية ودفاع جوي وشبكات منظومات المعلومات.

 وتتمثل شروط الانتداب، حسب بلاغ الوزارة، في ان يكون المترشح تونسي الجنسية وأعزب، وأن يكون عمره 18 إلى 23 سنة في تاريخ الإنتداب (31 ديسمبر 2018) و24 سنة على الأكثر في تاريخ الإنتداب بالنسبة لمن أدّى أو بصدد أداء الخدمة الوطنية.

كما جاء في نص البلاغ، ان تكون قامة المترشح  1.67 م على الأقل بالنسبة للفتيان و1.60 م على الأقل بالنسبة للفتيات، كما يشترط ان يكون المترشح محرزا على شهادة البكالوريا شعبة (رياضيات – تقنية – علوم تجريبية – إعلامية)، كما يشترط  أن يكون متحصلا على معدل بكالوريا يساوي أو يفوق 12 من 20 وعلى معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة التربية البدنية، بالاضافة الى حصوله على عدد يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة الأنقليزية في إمتحان البكالوريا ومتحصل على عدد يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة الفرنسية في إمتحان البكالوريا وصالحا للخدمة العسكرية.

ويمر المترشح، عبر اختبار فحص طبي وإختبار نفساني وإختبار رياضي (أي عدد دون 10 من 20 يعتبر مسقطا ) وفي صورة القبول يخضع المنتدب لفحوصات طبية تكميلية ويمضي المنتدب عقد تطوع في صفوف الجيش يغطي إضافة إلى مدّة التكوين، 10 سنوات عملا فعليا.

كما بينت الوزارة، انه في صورة توفّر الشروط في المترشح فانه يتقدّم بمطلب ترشح باسم  وزير الدّفاع الوطني، يحتوي على هوية المترشح وعنوانه و رقم الهاتف الشخصي القار والجوال، ونسخة مطابقة للأصل من شهادة البكالوريا ونسخة مطابقة للأصل من بطاقة الأعداد لمناظرة شهادة البكالوريا.

اضافة الى نسختين من بطاقة التعريف الوطنية ومضمون ولادة أصلي لم يمض على صدوره ثلاثة أشهر وبطاقة عدد 3 أصلية لسنة 2018. و4 صور شمسية ونسخة من شهادة حسن السيرة لمن أدى واجب الخدمة الوطنية و شهادة حضور بالقطعة لمن هو بصدد أدائه ومطلب تقديم الترشح (يحمل رقم التسجيل) الذي يقع طباعته من موقع الواب عند تقديم الترشح عن طريق الأنترنات و01 ظرف خالص معلوم البريد يحمل عنوان إقامة المترشح الرسمية والترقيم البريدي.

وتتم عملية تقديم الترشحات، حسب البلاغ، عن طريق الأنترنات عبر موقع واب وزارة الدفاع الوطني (www.defense.tn) إبتداء من تاريخ 28 ماي إلى غاية 09 جوان 2018

قد يعجبك ايضا