جمعية معرض صفاقس الدولي تنظم “اليوم الديبلوماسي” لـ 5 دول أجنبية

معرض صفاقس الدولي

في إطار الدورة 52 لمعرض صفاقس الدولي التي تنتظم تحت سامي إشراف رئيس الدولة وافتتحها رئيس الحكومة يوسف الشاهد ، تنظم جمعية معرض صفاقس الدولي يوم الجمعة 29 جوان الجاري ” اليوم الدبلوماسي ” وهو الموعد الذي يوفر للسادة السفراء فرصة الإطلاع بشكل مباشر على ما بلغته مؤسساتنا وشركاتنا من تطور مطرد ، كما يضمن للسادة رؤساء البعثات الديبلوماسية فرصة للتعرف على مقومات موروثنا وهويتنا ومرتكزات اقتصادنا الوطني المتنوع .

وعلى هذا الأساس يتضمن “اليوم الديبلوماسي” رواق متنوع لكل الدول الشقيقة والصديقة التي أكدت مشاركتها وهي العربية السعودية وفرنسا والهند والغابون والكونغو الديمقراطية .

وتتجلي المشاركة التونسية من خلال مساهمة الإتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس ومركز النهوض بالصادرات ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد والمندوبية الجهوية للصناعات التقليدية ونظيرتها للشؤون الثقافية والإدارة الجهوية للسياحة والجامعة الجهوية لوكالات الأسفار ومشروع تبرورة.

“اليوم الديبلوماسي” يحضره عدد هام من السادة السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية من الدول الشقيقة والصديقة من أبرزه سعادة سفير فلسطين ونظيره لدولة كوريا الجنوبية واليابان والغابون مع وفود رسمية وممثلين دبلوماسيين من سفارة العربية السعودية السودان وفرنسا وروسيا وبولونيا واليونان و الهند والكونغو الديمقراطية وغيرهم.

ولأن “اليوم الديبلوماسي” فرصة لتبادل الخبرات وتناول المواضيع المشتركة وإقامة علاقات الصداقة والشراكة ، أعدت له جمعية المعرض جملة من الفقرات تنطلق باستقبال الوفود الرسمية المشاركة يوم الجمعة 29 جوان على الساعة الرابعة مساء تليها افتتاح الرواق الدبلوماسي ثم زيارة أروقة وأجنحة المعرض، فحفل عشاء على شرف السادة السفراء ورؤساء البعثات الديبلوماسية ضيوف جمعية معرض صفاقس الدولي، على أن يتواصل “معرض اليوم الديبلوماسي” إلى غاية يوم السبت 30 جوان 2018.

بقي أن نشير إلى أن معرض صفاقس في نسخته 52 افتتحه رئيس الحكومة يوسف الشاهد وأعلن فيه عن جملة من القرارات لفائدة المعرض وولاية صفاقس ككل مما يؤكد مرة أخرى أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية كمحرك اقتصادي وتنموي وبيئي وثقافي بارز في البلاد .

قد يعجبك ايضا