خبراء فلكيون: هذا موعد عيد الاضحى

هلال - التقويم الهجري - رمضان - عيد

كشف خبراء فلكيون أن الموعد المتوقّع لأول أيام عيد الأضحى سيكون يوم الأربعاء الموافق لـ 22 أوت المقبل. وهذا حسب ظروف رؤية هلال شهر ذي الحجة، كون أن رؤية الهلال من المنطقة العربية بالعين المجردة أو بإستخدام التلسكوب يوم السبت 11 أوت غير ممكنة. ولم يستبعد الفلكيون أن تُقبل بعض الشهادات برؤية الهلال يوم السبت، وعليه يكون يوم الثلاثاء 21 أوت أول أيام عيد الأضحى المبارك”.

تستعد معظم الدول الإسلامية لإستطلاع الهلال حينما يمكن رؤيته بالعين المجردة أو بإستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي.

وفي حالة عدم صفاء الغلاف الجوي، ستتعذر رؤية الهلال، وهو الأمر الذي أكد حدوثه نائب المدير العام في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان.وفي هذا السياق أكد مدير مركز الفلك الدولي، محمد عودة أن رؤية الهلال من المنطقة العربية بالعين المجردة أو بإستخدام التلسكوب يوم السبت 11 أوت غير ممكنة، قائلا: “بناءً على هذا الأمر يكون الأحد 30 ذي القعدة والإثنين غرة شهر ذي الحجة”.

وأضاف الجروان: “الأربعاء 22 أوت أول أيام عيد الأضحى فلكيا”.وتابع: “بالتالي يفترض أن يكون يوم الأحد الموافق لـ12 أوت هو المتمم لشهر ذي القعدة، ويكون يوم الأربعاء 22 أوت أول أيام عيد الأضحى”.

( المصدر : النهار الجزائرية)

قد يعجبك ايضا