صفاقس: إنتداب 24 دكتور للقيام بساعات عرضية بكلية العلوم

كلية العلوم بصفاقسنظرا لعديد الاشكاليات والعراقيل التي يواجهها طلبة الدكتوراه والدكاترة الشبان، بسبب غياب الرؤية والارادة السياسية الحقيقية لايجاد حلول للكم الهائل من الدكاترة العاطلين عن العمل، وارتفاع نسبة البطالة في صفوف حاملي شهادة الدكتوراه، إلى جانب ارتفاع الهجرة الجماعية للادمغة التونسية .

فقد بادر اعضاء مجلس قسم الكمياء بكلية العلوم بصفاقس بإنتداب حولي 24 دكتور للقيام بساعات عرضية ، حيث تم بالإجماع الإتفاق علي بعث لجنة لدراسة الملفات و كيفية إحتساب معيار يقع تطبيقه علي جميع المطالب التي قدمت إلي إدارة الكلية .

هذا وقد تم دراسة جميع الملفات و نشر نتائجها بكل شفافية حسب الرتبة ، بعد الإتفاق علي إختيار عدد الدكاترة المقبولين للقيام بساعات عرضية إختصاص كمياء حسب طاقة الإستعاب .

هذه المبادرة ستساهم في بعث الأمل من خلال كسب التجربة البيداغوجيا و التحصل علي شهادة تجربة ممضات من قبل مدير القسم الأستاذ ” سليم الصالحي” و التي ستخول له في كسب نقاط إضافية التي ستساعده في اجتياز المناظرة الوطنية لتوظيف الاساتذة المساعدين. هذا في إنتظار فتح المناظرة من قبل سلطة الإشراف لأنتداب أساتذة مساعدين في التعليم العالي.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا