صفاقس: فتح بحث تحقيقي بخصوص حالات العنف والاغتصاب في مركز الإحاطة

اختطاف .. اغتصابأكد مندوب حماية الطفولة بصفاقس علي الفالحي اليوم الثلاثاء ، في تصريح لشمس آف آم وتعقيبا على موضوع وجود شبهات تحرش وإغتصاب في مركز الإحاطة والتوجيه الإجتماعي في صفاقس، ان أول اشعار بلغ المندوبية كان في شهر ماي 2018 مفاده تعرض الاطفال للاعتداء بالعنف المادي واللفظي وسوء المعاملة من طرف مربية بالمركز(عون رعاية) وكذلك سوء الوجبات الغذائية المقدمة.

وأضاف مندوب حماية الطفولة “وقد قمنا بفتح تحقيق اداري في الغرض ..والاستماع لعون الرعاية الإجتماعية المتهمة ،ومن ثمة احالة الملف لوكيل الجمهورية لينظر في الأمر ،وقد تم فعلا فتح بحث تحقيقي في الغرض “.

وفيما يتعلق بالأخبار المتداولة حول تعرض الأطفال الاغتصاب ،قال مندوب حماية الطفولة ،تم بتاريخ 14 سبتمبر 2018 تداول مقطع فيديو يوثق رواية طفلة مقيمة بالمركز حول تعرضها لتحرش جنسي”.

وتابع “وبناء على ماورد في شريط الفيديو “قمنا بتقرير و احالته على وكيل الجمهورية الذي أذن بفتح بحث تحقيقي،كما تم نقل الطفلة الى مركز الاحاطــة بسوسة” .

وقال مندوب حماية الطفولة “والأن هناك قضايا مرفوعة لدى القضاء بخصوص هذا المركز ،قضية بخصوص التحرش وقضايا أخرى متعلقة بالعنف ،مضيفا “التحقيق مازال جاريا ،والقضاء هو الفيصل .

وكان رئيس جمعية براءة لحماية الطفولة المهددة حسام شقرون قد كشف امس الإثنين 22 أفريل 2019، عن وجود 19 متضررا من النساء والأطفال في الشوارع جرّاء سوء معاملة تعرضوا لها بمركز الإحاطة والتوجيه الاجتماعي بصفاقس.

وقال حسام شقرون في جلسة استماع له بالبرلمان اليوم، إن الانتهاكات التي تم توثيقها عن طريق شهادات من المتضررين تصل إلى التحرش والاغتصاب والاتجار بالبشر والعنف المادي والمعنوي، طالت نساء وأطفالا وحتى رضع.

قد يعجبك ايضا