صفاقس: 180 عرضا موسيقيا وحكواتيا خلال تظاهرة “رمضانيات4”

ندوة صحفية - رمضانيات 4 احتضنت بلدية صفاقس اليوم الاربعاء 15 ماي 2019 ندوة صحفية لتسليط الضوء على الدورة الرابعة للتظاهرة الثقافية والرياضية”رمضانيات 4 ” التي ستلتئم من 19 وتتواصل الى غاية 25 ماي 2019 بمختلف الدوائر الشعبية ذات الكثافة السكانية كحي الحبيب وحي النور وحي الدرابك والحفارة وامام معهد الخليج بسيدي منصور وبشارع الهادي شاكر.

وستكون سهرة الافتتاح من امام قصر بلدية صفاقس انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا من خلال مجموعة حضرة احفاد بودية ومجموعة كيرانيس (طبال قرقنة ) بحضور الحكواتية بساحة باب الديوان وبشارع الهادي شاكر وبساحة الماربورغ.

هذه السهرات الرمضانية  ستكون مفتوحة للعموم ومجانية بهدف تنشيط الساحات العامة ومختلف الدوائر البلدية وفتح المجال للمواطن للاحتفال والتواصل مع البلدية وخلق حركية ثقافية بالمدينة من خلال حوالي 180 عرضا موسيقيا وحكواتيا و عروض فلكورية وعروض الحضرة اضافة الى تنظيم مباريات في كينغ بوكسينق ،التاكوندو، الكاراتاي، الجيدو ، الجمباز فضلا عن تنظيم دورة في كرة القدم ، كرة السلة و الكرة الحديدية .

وتختتم هذه التظاهرة بحفل تكريم وتوزيع الميداليات والجوائر على كافة المشاركين  وتكريم بطلة الرياضيين نذكر منهم ايمان بن يونس بطلة افريقيا للجودو صغريات داكار 2019، نهال شيخ روحو بطلة افريقيا للجودو  متحصلة على المترتبة 3 لبطولة العالم، سيف الشابي بطل المغرب العربي لليوزوكانبيدو 2019 متحصل على بطولة العالم للاندية، منتصر بوعزيز بطل المغرب العربي لليوزوكانبيدوز 2019 متحصل على المرتبة 2 لبطولة العالم ، ايوب الجوادي بطل المغرب العربي لليوزوكانبيدو 2019  متحصل على المرتبة 1 دورة ايطاليا.

ويشار الى ان “رمضانيات 4” هي دورة متجددة لتظاهرة ثقافية ورياضية تنفتح على اهالي ومتساكني البلدية سيشارك فيها قرابة 500 مجازا في كافة  هذه الاختصاصات الرياضة.

نهى بن حميدة

قد يعجبك ايضا