صفاقس: توفير الاعتمادات الضرورية لفض اشكاليات بعض المشاريع المتعثرة في مجال الماء الصالح للشرب

حنفية - ماءأعلن وزير المالية رضا شلغوم، الثلاثاء، عن توفير الاعتمادات الضرورية لفض اشكاليات عدد من المشاريع المتعثرة في مجال الماء الصالح للشرب بولاية صفاقس.

وأشار شلغوم، على هامش زيارة ميدانية للجهة، الى توفير مبلغ 730 ألف دينار لإعادة دفع مشروع تزويد خمسة آلاف ساكن بمنطقة بوجربوع (معتمدية منزل شاكر) بالماء، المعطل منذ سنة 2013 باعتباره محل تتبع قضائي بسبب وجود شبهة فساد.

وأوضح المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس بالنيابة علاء الوكيل، في تصريح لمراسل وات بالجهة، أن حل اشكالية المشروع المذكور قد استوجب فسخ العقد مع المقاول المكلف بانجازه وإعادة نشر طلب عروض ثان لاستكمال الأشغال.

وتوقّع الوكيل استئناف الأشغال في غضون أسبوع بعد توفر الاعتمادات الإضافية للمشروع المقدرة 5ر3 ملايين دينار مؤكدا . وأكد حرص المصالح الفنية بالمندوبية على استكمال هذا المشروع في مدة لا تتجاوز الشهر لدخوله حيز الاستغلال خلال الصائفة.

وقال شلغوم إن المشاريع في صفاقس تسير “بنسق عادي وبصفة طبيعية” خلافا لما يصرح به في كثير من الأحيان عديد المسؤولين بالمصالح الفنية الجهوية في جهة صفاقس بشأن نقص السيولة بالنسبة لعديد المشاريع في مختلف القطاعات (الصحة والشباب والرياضة…).

وتابع بالقول: “ليس لدينا مشكل اعتمادات فالإدارات الجهوية والمركزية حريصة على تنفيذ كل الاستثمارات المبرمجة”.
وات

قد يعجبك ايضا