اتفاقية شراكة بين مؤسسة “مون بلان” وشركة “سوماف” الايفوارية لإنجاز وحدة لصناعة الثلاجات بمواصفات تونسية بأبيدجان

لإنجاز وحدة لصناعة الثلاجات بمواصفات تونسية بأبيدجان..اتفاقية شراكة بين مؤسسة «مون بلان» وشركة «سوماف» الايفوارية

أبرمت المؤسسة الصناعية «مون بلان» التابعة لمجمع «بولينا القابضة « والمختصة في تصنيع الثلاجات اتفاقية استثمار مع شركة «سوماف» الايفوارية بقيمة 50 مليون دينار من أجل إنجاز وحدة صناعية بمواصفات تونسية في العاصمة أبيدجان مختصة في إنتاج الثلاجات، وفق ما ذكره امس قيس اللاّفي مدير التجارة والتسويق بمؤسسة «مون بلان» لـ»وات» ..

وأوضح أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي في سياق انفتاح المجمع على الأسواق الخارجية ولاسيما منها السوق الافريقية الواعدة والتعريف بالتكنولوجيا التونسية في هذا المجال . وتتضمّن الاتفاقية الممضاة بعث وحدة مختصة في صناعة الثلاجات حسب المواصفة التونسية المعتمدة من قبل الشركة في تونس سواء من حيث نوعية المنشأة والمواصفات الفنية والمعمارية إضافة الى نوعية المواد الأولية المستعملة والآليات والمواد المستخدمة في التصنيع .

وسيرافق إنشاء الوحدة الصناعية في العاصمة أبيدجان خبراء الشركة من اجل الاشراف واستكمال مراحل الإنجاز التي من المتوقع ان تنتهي في بداية 2020. حيث سوف تبدأ مرحلة التصنيع الفعلي .

و حققت الشركة التي تستحوذ وحدها على 53 بالمائة من الطاقة الإنتاجية على المستوى الوطني أرباحا جملية خلال سنة 2018 تجاوزت ثلاثة ملايين دينار. حيث تنتج الشركة 120 الف ثلاجة و20 الف ثلاجة شديدة التبريد و10 الاف وحدة مطبخ. ومن المقرّر أن تنطلق مع بداية سنة 2020 بمناسبة احتفالها بمرور 30 سنة على إنشائها في انتاج التلفزات بنسق إنتاج أوّلي في حدود 40 الف وحدة والمكيّفات الهوائية بنحو 25 الف وحدة وذلك بعد ان تستكمل إنشاء قاعتي عرض بكل من جهتي صفاقس وقابس.

ويعتبر مجمع بولينا القابضة من أكبر المجامع الاستثمارية بتونس. حيث يضم 170 مؤسسة عاملة في تونس و40 مؤسسة منتصبة خارج حدود الوطن. ويستثمر في عديد القطاعات على غرار الدواجن والأجهزة المنزلية والانشاءات والمواد الغذائية ومواد البناء وارضيات “التبليط” وغيرها. وحقق المجمع خلال سنة 2018 أرباحا مالية قدّرت بنحو 2700 مليون دينار. ويوفّر طاقة تشغيلية تجاوزت 25 الفا بين عامل وإطار .

قد يعجبك ايضا