صفاقس: وزير الشؤون الاجتماعية يشرف على تدشين وحدة عيش لايواء الأشخاص المعوقين

وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسيأكد وزير الشؤون الاجتماعية “محمد الطرابلسي”، ان معظم البلديات قامت ببعث وحدات خاصة للعناية بذوي الاحتياجات الخصوصية وإعداد برامج لتجهيز المدن والقرى بما يستجيب لحاجيات هذه الفئة الاجتماعية ويسهل عيشها وتنقلها.

وأوضح في تصريح اعلامي خلال إشرافه، الجمعة في صفاقس، على تدشين وحدة عيش لايواء الأشخاص المعوقين بمنطقة عين الشرفي طريق العين كلم 12 ” ان بناء المدينة وتجهيزها بما يسهل تنقل وعيش ذوي الاحتياجات الخصوصية هو جزء لا يتجزأ من التحول الديمقراطي الذي تشهده البلاد” وفق تقديره.

من جانبها افادت رئيسة وحدة ايواء الأشخاص المعوقين “سنية فاطمة الهنتاتي” ان هذه المؤسسة العمومية تعنى بايواء الأشخاص المعوقين من ذوي الاحتياجات الخصوصية وفاقدي السند العائلي أو محدودة الدخل وتبلغ طاقة استيعابها 29 شخصا من البالغين 15 سنة فما فوق (15 رجلا و14 امراة) إضافة إلى 10 أشخاص يتمتعون بنصف إقامة.

وأضافت ان هذه الوحدة التي تم الشروع في احداثها منذ 2012 على ثلاث مراحل تهدف أساسا إلى توفير العيش الكريم لهذه الفئة الاجتماعية وخاصة تحقيق الإدماج الاجتماعي لهم حتى يكونوا عنصرا فاعلا داخل المجتمع وليس عالة عليه.

( وات )

قد يعجبك ايضا