معهد الهادي السوسي بصفاقس..تظاهرة ثقافية متنوعة لاستقبال التلاميذ و التعريف بأنشطة النوادي (صور)

تلاميذ معهد الهادي السوسيإحتضن المعهد الثانوي الهادي السوسي بصفاقس 1،نهاية الأسبوع المنقضي، يوما خاصا لاستقبال التلاميذ و التعريف بأنشطة النوادي، عبر تنظيم تظاهرة ثقافية جمعت عدد من الفقرات المتنوعة اثثها التلاميذ الذين يجمعون بين التميز الدراسي والمواهب في شتى مجالات الابداع من غناء ومسرح ورقص وإلقاء الشعر والتعبير الجسماني و غيرها.

مديرة المعهد الأستاذة هدى اليعقوبي قالت أن هذه الحركة تهدف أساسا في مساعدة التلاميذ الجدد على الاندماج في الوسط التربوي و تعمق أواصل المحبة والإحترام بين الإطار الإداري والأساتذةو التلاميذ، بالإضافة أن هذا اليوم قد ساهم في التعريف بمختلف النوادي التاشطة بالمعهد و بأهدافها.

وأضافت التلميذة الناشطة بالمعهد عائشة معلى، أن هذه التظاهرة إنطلقت بتبادل التحية الصباحية بين العاملين والموظفين والأساتذة و التلاميذ، كما تضمنت عروضًا مسرحية وأخرى موسيقية، منها عرض مسرحي نقدي تناول موضوع وضع البلاد و العلاقة بين الشعب بالحاكم، و عرض موسيقى لمجموعة اناروس بتأطير الأستاذ مكرم بن صالح .

مشيرة، أنه تم بالمناسبة إفتتاح بعض النوادي الجديدة كنادي “MICROSOFT TECHNOLOGY CLUB”و أيضا تم التعريف بأهداف مختلفة النوادي الناشطة بهدف استقطاب أكبر عدد من التلاميذ وفتح المجال لهم للمشاركة في النشاطات وإثبات قدراتهم العلمية والثقافية والرياضية وهذا بفتح الانخراط لكل التلاميذ وتشجيعهم على إنشاء نوادي في كل المجالات.

و اختتمت، بأن هذه التظاهرة قد جمعت بين حسن التنظيم ودقة البرمجة وروعة العروض مما أتاح للعارضين من التلاميذ إظهار طاقاتهم الإبداعية في شتى الفنون وأتاح للحاضرين متعة وتسلية وإفادة أظهر خلالها الجمهور التلمذي تفاعلا يكشف درجة عالية من الوعي والانضباط و العلاقة الممتازة بين الإطار التربوي و الإداري و التلمذي بالمعهد.

الجدير بالذكر فإن معهد الهادي السوسي بصفاقس يعرف بالتميّز في المستوي الدراسي و في الابداع في النشاط الثقافي و الحركية المتميزة في مستوى كثافة الانشطة وتعدد المبادرات و النوادي الناشطة بالمؤسسة.

صور بعدسة إسلام بن عمر

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا