مشروع القرن : المشروع التي ستكسب به صفاقس ملف الألعاب المتوسطية 2021 ب”الكاوو”‎

 شعار حديدي للألعاب المتوسطية فوق باب الديوان
شعار حديدي للألعاب المتوسطية فوق باب الديوان

علم موقع تاريخ صفاقس من مصادره المطلعة أن مجموعة من مكونات المجتمع المدني بصفاقس تنوي تثبيت شعار حديدي للألعاب المتوسطية فوق باب الديوان و هو عبارة عن ثلاث حلقات معدنية مضيئة، يتراوح قطر الدائرة الواحدة قرابة ال 4 أمتار فبرافو على المجتمع المدني الذي يفكر باجلال في حق المدينة وكأنه فاعل خير يتصدق لها بما لديه فالله لا يضيع أجر المحسنين. ولكن ألا يعلم الجميع أن تلك الصدقة الفكرية التي يصر أهل البر والاحسان على تنفيذها أن خاتمتها ستكون كارثة بشرية تراثية وجمالية بامتياز أو لم يعلم الجميع أن عصر البروتوكولات والمظاهر الزائفة قد انتهت وتلاشت.

دعنا نتفكر قليلا في الأمر مجموعة من الأقراص فوق باب الديوان. يا الله كم هو منظر جميل يبعث على الاشمئزاز فكيف يمكن أن يلتقي الحداثي أو المعاصر مع العصر القديم فجمالية تراث مدينة صفاقس تحتم منع تنصيب ذلك الرمز الذي يزن أطنان عديدة واذا كنا نتكلم عن ترشيح مدينة صفاقس ضمن التراث العالمي .. فأين معهد التراث من هذا ولماذا لا يزال في سباته ينعم ؟ وللتذكير فأنه حسب مصادرنا فإن معهد التراث “المقصر جداً” في ملف اليونسكو فأنه يساند فكرة إرساء هذا الشعار العملاق بدعم من والي الجهة.

في سياق أخ تم الإتصال برجل الأعمال السيد حاتم الشعبوني لمساندة و لتشكيل لجنة دعم موسعة لملف صفاقس 2021 وكان معه إتصال هاتفي ، لكن ما راعنا أن يفند هذه الأخبار نافياً بالطول والعرض أن تكون هناك إتصالات معه. وبالتالي هل سيتم ايقاف هذا الكابوس المهدد لصفاقس ولسكانها ولقدر الله لو يسقط ذلك الشعار ويخلف عشرات الضحايا من سيكون المسؤول على ذلك هل معهد التراث أم الولاية ام المجتمع المدني ؟

موقع تاريخ صفاقس

قد يعجبك ايضا