وزيرة الصحة : لم نسجل اصابات بكورونا ..واجراءات العزل بنزل برج السدرية لهؤلاء

سنية بالشيخشدّدت وزير الصحة بالنيابة سنية بالشيخ على عدم وجود أي حالة إصابة أو شبهة إصابة بفيروس كورونا في تونس إلى حدود اللحظة، قائلة: ”ربي يحمي تونس”.

وعن طلب وزارة الصحة من نزل في برج السدرية توفير غرف لعزل حالات مشتبه في اصابتها بالفيروس، أوضحت الوزيرة: ”العزل سيكون للأشخاص القادمين من الصين والذين لا يحملون أي علامة مرض حين دخلوا التراب التونسي، وذلك لمراقبتهم لفترة إضافية والتأكد من سلامتهم”.

كما شددت، في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الخميس 30 جانفي 2020، على أن هذا الإجراء لا يمكن أن يمثل أي خطر على السكان المجاورين لهذا النزل.

وفي موضوع آخر أكدت سنية بالشيخ ، أن الوزارة فتحت تحقيقا في مشاركة لاعب إسرائيلي في دورة تنس في تونس، وأوضحت أن وزير الداخلية أكد أن اللاعب المذكور دخل تونس بجواز سفر فرنسي، في حين طلبت وزارة الشباب من الجامعة التونسية لكرة التنس مدها بكل المعطيات حول هذا اللاعب وبأي جنسية شارك في الدورة.

كما أفادت بأن لجنة تنظيم مشتركة تشرف على التظاهرات الإقليمية والدولية ويحضر فيها ممثل رياضة عامة، وبالتنسيق مع وزارة الداخلية والوالي، قائلة: ”نحن لا نملك قائمة اللاّعبين”. كما أشارت إلى أن الجامعات الرياضية تتمتع باستقلالية.

وشددت قائلة: ”نحن لا نقبل دخول لاعب اسرائيلي لتونس، هو لا يدخل بجواز سفر اسرائيلي، الإقصاء يكون طبيعيا”.

قد يعجبك ايضا