المحرس : جلسة عمل لتدارس الاستعدادات للامتحانات الوطنية

امتحان البكالوريا في تونس

 

خصصت جلسة عمل عقدت صباح يـوم الاربعاء 1 جويلية 2020, بمقر معتمدية المحرس, لتدارس آخر الاستعدادات من قبل مختلف الهياكل المعنية على المستوى المحلي للامتحانات الوطنية أياما قبل انطلاقها وذلك ضمانا لانجاحها وتوفير أفضل سبل النجاح للتلاميذ في هذه الظروف الاستثنائية التي تستدعي تطبيق البروتوكول الصحي و التزام كل الاطراف بتطبيقه.

هذه الجلسة اشرف عليها فؤاد حفوز معتمـد المحرس ومديري المعهدين والمدرسة الإعدادية والمدير الجهوي المساعد وممثل عن بلدية المحرس والسلط الأمنية وفرع الشؤون الاجتماعية والمستشفى الجهوي وفرع الشركة التونسية للكهرباء والغاز ونيابة المحرس للشركة الجهوية للنقل بصفاقس والعمد.

معتمد المحرس فؤاد حفوز قال ان هذه الجلسة تأتي في اطار الاستعداد للامتحانات الوطنية التي انطلقت في اواخر شهر جوان وتتواصل الى غاية شهر جويلية 2020 مؤكدا على ضرورة توفر الجهود لانجاح هده الامتحانات مثمنا المجهودات المبذولة والانسجام التام بين كافة الاطراف المتدخلة من امن وصحة ومؤسسات ادارية وبلدية ومجتمع مدني للمحافظة على صحة المواطن وتحقيق نسبة طيبة في القضاء على جائحة كورونا.

عبد الوهاب الجربي مدير مساعد عن المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 1, أكد أنه تم عقد سلسلة من الاجتماعات تم خلالها اتخاذ جملة من الاجراءات والتدابير لانجاج هذه التظاهرة الهامة مؤكدا على ضرورة تظافر الجهوذ لتامين سير الامتحانات .وتخصيص 4 مراكز امتحان موزعة كالاتي (مركز امتحان بالمدرسة الاعدادية البشير خريف : مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية / مركز امتحان بالمدرسة الاعدادية بالمحرس: شهادة ختم التعليم الاساسي / ومركزين بكل من معهد علي بورقيبة وحاتم المكي لاجراء الدورة الرئيسة لشهادة الباكالوريا).

المستشار البلدي نجيب سلام عن بلدية المحرس, أكد أن البلدبة على اتم الاستعداد لتوفير مستلزمات التعقيم حيث سيقع تعقيم المؤسسات التربوية ورفع الفضلات المتواجد خارج محيط المؤسسة, كما سيقع توفير حواجز ووضعها على ذمة المدرسة الاعدادية المحرس.

في حين أشار عادل بن محمد وهو ممثل عن الشركة التونسية للكهرباء والغاز, انه تم توقيف جميع الاشغال لاستعداد لهذه الامتحانات وكذلك ممثل عن مركز الشرطة المحرس مبروك الحرابي الذي أكد ان السلط الامنية على اتم الإستعداد.

منور الجربي عن نيابة المحرس للشركة الجهوية للنقل بصفاقس أكد انه تم توفير الحافلات بالعدد المطلوب, فضلا عن تامين السفرات وتعقيم الحافلات يوميا.

من جانب آخر, أشار الامام الرابحي مدير المستشفى الجهوي بالمحرس, أنه سيقع توفير ممرض بكل معهد وبالنسبة للاطباء وتعهد بالتنسيق مع خلية الازمة بادارته والادارة الجهوية لتوفير المطلوب.

وفي ختام الجلسة, تم وضع على الذمة عدد من الكمامات لفائدة معهدي علي بورقيبة ومعهد حاتم المكي والمدرسة الاعدادية المحرس ليتم توزيعها على التلاميذ.

وائل الرميلي

قد يعجبك ايضا