بلدية جبنيانة: الأمنيون والعسكريون ينتخبون

إنتخابات - تونس

 

تنطلق اليوم السبت 4 جويلية 2020, الانتخابات الجزئية لبلدية جبنيانة للأمنيين والعسكريين وتتواصل من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء بمركز اقتراع وحيد هو المدرسة الابتدائية شارع الحبيب بورقيبة بجبنيانة, في حين ستنطلق انتخابات المدنيين يوم الأحد 5 جويلية 2020 في التوقيت ذاته.

ويبلغ عدد المرسمين بالسجل الانتخابي لبلدية جبنيانة 21190 ناخب موزعين على 15 مركز اقتراع تضم 44 مكتب اقتراع.

وقد وفرت الهيئة الفرعية للانتخابات بدائرة صفاقس 1 حوالي 230 عضوا لمراكز ومكاتب الاقتراع.

وترشحت للانتخلبات الجزئية لبلدية جبنيانة 4 قائمات منها قائمة حزبية لحركة النهضة تتراسها بسمة بن حسونة و3 قائمات مستقلة هي قائمة إرادة وعمل التي تتراسها جودة الزغيدي رئيسة المجلس البلدي بجبنيانة الذي تم حله بسبب إستقالة أغلب أعضائه وقائمة من أجل جبنيانة التي يترأسها عبد الحافظ الوحيشي وقائمة جمعتنا جبنيانة التي يترأسها شكري المحجوبي.

وانطلقت الحملة الانتخابية للقائمات المرشحة يوم 21 جوان وتنتهي الليلة عند منتصف الليل.

يُذكر أن قرار إجراء انتخابات جزئية استثنائية ببلدية جبنيانة, يعود إلى تقديم 14 عضوا بالمجلس البلدي, استقالتهم الجماعية, يوم 17 ديسمبر 2019, علما وأنه بمرور 15 يوما من ذلك التاريخ, دون تراجع على الاستقالات, فإن المجلس البلدي يعد منحلا منذ 2 جانفي 2020, ما يستوجب إجراء انتخابات جزئية استثنائية, وفقا لمقتضيات الفصل 49 من القانون الانتخابي.

ويشار أيضا إلى أن المجلس البلدي بجبنيانة, التابعة انتخابيا لدائرة صفاقس1, يعدّ 24 مقعدا, وأن الانتخابات البلدية لسنة 2018 كانت أفرزت فوز قائمة النهضة بـ9 مقاعد والجبهة الشعبية بـ8 مقاعد, في حين أحرزت حركة نداء تونس على 7 مقاعد.

قد يعجبك ايضا