التوجيه الجامعي: الناجحون في الدورة الرئيسية.. النتائج يوم 16 جويلية

التوجيه الجامعي 2015

تنتهي اليوم الأحد 12 جويلية على الساعة منتصف الليل عملية تعمير الاختيارات عن بعد بالنسبة للدورة الأولى من التوجيه الجامعي كما ينتظر أن يتم الإعلان عن نتائجها على الموقع الخاص بالتوجيه الجامعي يوم الخميس 16 جويلية على الساعة الثانية عشرة ظهرا وهي دورة تهمّ الناجحين الأفضل ترتيبا حسب الصيغة الإجمالية أي المنتمين الى المجموعة الأولى.
ولإنجاح هذه الدورة الأولى من التوجيه وما تلاها من دورات تواترت في الآونة الأخيرة عديد التظاهرات والورشات التي تهدف الى مساعدة التلاميذ الناجحين في الباكالوريا على تجويد اختياراتهم الدراسية.
من جانبها حرصت وزارة التربية من خلال دليل التوجيه الجامعي لسنة 2015 وموقعه على شبكة الانترنات على تقديم كل التفاصيل الدقيقة المتعلقة بالشعب والمؤسسات الجامعية وبمواعيد دورات التوجيه الجامعي ونتائجها اضافة الى تقديم مفصّل لكل الاختصاصات العلمية ومدّة الدراسة بها حيث تضمّن الدليل أهم المعلومات حول عملية التوجيه والمقاييس وآجالها كما احتوى مختلف الشعب والإجازات بمؤسسات التعليم العالي العمومية مبوّبة في ثمانية مجالات اضافة الى عروض التكوين بمؤسسات التعليم العالي العسكري وعروض التكوين المهني في مستوى مؤهل التقني السامي وقائمة مؤسسات التعليم العالي الخاص.
ونشير أنّ الدورة الثانية من التوجيه الجامعي تنطلق بداية من 16 والى غاية 20 جويلية 2015 ويقع الإعلان عن نتائجها يوم الجمعة 24 جويلية على الساعة الثانية عشرة ظهرا.
وتنطلق الدورة النهائية من 24 الى غاية 26 جويلية 2015 ويعلن عن نتائجها يوم الاربعاء 29 جويلية 2015.
أمّا دورة إعادة التوجيه الجامعي وهي دورة التدارك فتنطلق ما بين 30 جويلية و09 أوت 2015 ويقع الإعلان عن نتائجها يوم السبت 28 أوت 2015 بالنسبة للمقبولين فقط على موقع التوجيه الجامعي.
كما نشير أنّ عدد الناجحين في كلتا دورتي الباكالوريا لسنة 2015 بلغ 45597 أي بنسبة نجاح بلغت 36.09 بالمائة.

قد يعجبك ايضا