الدكتور عبد الواحد المكني يقدم ترشحه لعهدة نيابية ثانية لرئاسة جامعة صفاقس

عبد الواحد المكني

اثر إنتهاء إنتخاب جميع المجالس العلمية والمديرين والعمداء بالمؤسسات الجامعية المنضوية تحت جامعة صفاقس، اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020, علم موقع تاريخ صفاقس، أن الدكتور عبد الواحد المكني رئيس جامعة صفاقس الحالي قدم ترشحه لعهدة نيابية ثانية لرئاسة جامعة صفاقس للفترة النيابية 2020/2023 .

من هو الدكتور عبد الواحد المكني ؟

الأستاذ عبد الواحد المكني من مواليد مدينة جبنيانة سنة 1965, هو أستاذ تعليم عال بالجامعة التونسية ورئيس جامعة صفاقس المنتخب في عهدة 2017-2020 ونائب رئيس جامعة صفاقس خلال الفترة 2014-2017, متحصل على شهادة الدكتوراة في المرحلة الثالثة في التاريخ المعاصر من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية بتونس، وعلى شهادة الكفاءة في البحث من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية، والتأهيل الجامعي في التاريخ من كلية العلوم الانسانية والاجتماعية .

هو أستاذ تعليم عال بكلية الآداب والعلوم الانسانية بصفاقس و يشغل منصب أستاذ التاريخ المعاصر والأنتروبولوجيا التاريخية بماجستير التاريخ الحديث والمعاصر. وهو مستشار التحرير لمجلة “الفكرية”، كما وأنه عضو هيئة التحرير بمجلة روافد وعضو اتحاد المؤرخين العرب، وهو عضو لجنة التحكيم في مجلة أسطور وباحث متعاون مع المعهد العربي لدراسة السياسات و مؤسسة الفكر العربي وعضو في هيئة تحرير مجلة ارنتروبوس الجزائرية و عضو تحرير في مجلة بحوث تاريخية في جامعة المسيلة بالجزائر.

قد يعجبك ايضا