صفاقس : غلق إحدى نقاط بيع المشروبات الكحولية

نقطة بيع المشروبات الكحولية

علم موقع تاريخ صفاقس، صباح اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020, أن الوحدات الأمنية قامت بتنفيذ قرار والي صفاقس بغلق إحدى نقاط بيع المشروبات الكحولية المعدة للحمل بالتفصيل وسط مدينة صفاقس لمدة شهر كامل، وذلك اثر مخالفته تطبيق البروتوكل الصحي.

يذكر أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة, عقدت إجتماعاً يوم أمس جلسة عمل بمقر الولاية تحت إشراف أنيس الوسلاتي والي صفاقس خصصت لمتابعة وتقييم الوضع الوبائي بالجهة, والنظر في مدى احترام الإجراءات والبروتوكولات الصحية التي تهدف للوقاية من تفشي “فيروس كوفيد-19”.

وقد تابعت اللجنة الوضع الصحي بالجهة ومختلف المؤشرات المتعلقة بوباء كورونا والإجراءات الجاري تنفيذها للحد من انتشاره وكذلك التكفل بالمرضى والإحاطة بهم ومواصلة أعمال التقصي للمرض.

وأمام استمرار انتشار الفيروس بطريقة نشطة, شددت اللجنة على ضرورة مضاعفة الجهود والترفيع في عملية التقصي النشيط وفي طاقة الإيواء بالمؤسسات الإستشفائية وذلك باستغلال أسرة الإنعاش وأسرة الأوكسجين وأسرة الإستعجالي المتواجدة بالمستشفيات الجهوية.

وقد أكد الوالي على أن الوضع الوبائي يستوجب مزيد اليقظة والحذر وتنشيط عمل اللجان المحلية بالشراكة مع المنظمات الوطنية والجمعيات ومكونات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وذلك بالتطبيق الصارم للبروتوكولات الصحية لمختلف القطاعات والقيام بعملية التحسيس بإجبارية ارتداء الكمامات واحترام التباعد الجسدي ومواصلة حضر الجولان ومتابعة المخالفين والردع طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

كما تم خلال الجلسة التنويه بمجهودات بلديات الجهة في مكافحة انتشار هذا الوباء وخاصة من خلال تعقيم المؤسسات العمومية وكذلك تنظيم الحملات الرقابية على المحلات المفتوحة للعموم وكافة الأماكن العامة.

قد يعجبك ايضا