صفاقس: حادثة غرق مركب “حرقة”.. فرار أحد الناجين من المستشفى

فرار - مريض - مستشفى

 

قال مراد التركي الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس, اليوم الجمعة 25 ديسمبر 2020, أن واحد من الناجين في عملية غرق المركب الذي كان يقل مهاجرين غير نظاميين بمنطقة العوابد من ولاية صفاقس, فر من المستشفى.

وفي متابعة للواقعة التي جدت يوم 24 ديسمبر فإنه ولحدود منتصف نهار اليوم, لم يقع إنتشال جثث أخرى من المهاجرين الذين قضوا في العملية عدى ما وقعت الإشارة إليه سابقا وعددها 20 جثة, حسب نفس المصدر.

وقد تبين من أعمال التشريح المجراة من قسم الطب الشرعي بمستشفى الحبيب بورقيبة ما يلي:

– 19 جثة من جنس الإناث منها 4 حوامل
– واحدة من جنس الذكور
– جميعهم من ذوي البشرة السوداء (أفارقة من جنوب الصحراء).

اما الناجين فهم 4 واحد فر من المستشفى (كما اشرنا في بداية المقال) و اثنان غادرا المستشفى وواحد لايزال بصدد تلقي العلاج وجميعهم من ذوي البشرة السوداء كذلك.

كما اضاف التركي ان الابحاث جارية بغاية التحري من جنسيتهم وبخصوص الأشخاص التونسيين, ويبدو حسب المعطيات الأولية أن 3 أشخاص فروا من المركب أثناء واقعة الغرق بعد أن ساعدهم في ذلك أشخاص آخرين على مركب ثاني ولازالت الابحاث جارية للتعرف عليهم واجراء اللازم بشأنهم.

كما كشفت الابحاث على ان عدد من كان على متن المركب الذي غرق هم 40 شخصا ولازالت جميع الوحدات المتدخلة من حرس بحري وغواصين تابعين للحماية المدنية وجيش البحر بصدد تكثيف الابحاث في عرض البحر لانتشال بقية جثث المفقودين وعددهم 13.

قد يعجبك ايضا