ملف النفايات الطبية بصفاقس: 6 مسؤولين على ذمة التحقيق

نفايات طبية خطرة - صفاقس

 

قرر قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 إبقاء كل من صاحب شركة لرسكلة النفايات والمساعد المشرف على مخزنين للنفايات ورئيس بلدية صفاقس بحالة سراح وارجاء النظر في ملف النفايات الطبية الخطرة إلى يوم 6 أكتوبر 2021 لإتمام إجراءات استنطاق بقية المظنون فيهم واجراء ما تقتضيه الأبحاث من اختبارات فنية على النفايات وكيفية التصرف فيها، وفق ما افادنا به مراد التركي الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس.

هذا وقد تولت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2، فتح بحث تحقيقي يوم 10 سبتمبر الجاري ضد كل من:

  • صاحب شركة لرسكلة النفايات
  • المساعد والمشرف على مخزنين للنفايات
  • رئيس بلدية صفاقس
  • المكلف بالنظافة ببلدية صفاقس
  • مدير مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس
  • مدير مستشفى الهادي شاكر بصفاقس

وضد كل من عسى أن تكشف عنه الأبحاث من الأشخاص الغير معلومين بالأبحاث الإبتدائية وذلك من أجل: تكوين وفاق بقصد الإعتداء على الاشخاص والأملاك، تعمد خزن نفايات لأنشطة صحية خطرة بمخازن غير مرخص فيها، عدم الإعلام بعمليات الإنتاج والتصرف في النفايات وإستغلال موظف لصفته لتحقيق فائدة للغير والإضرار بالإدارة طبق الفصل 131 – 132 – 96 و32 من المجلة الجزائية و32 – 34 – 36 – 47 و48 من القانون المؤرح في 10 جوان 1996 المتعلق بالنفايات وبمراقبة التصرف فيها وإزالتها.

وكانت النيابة العمومية أذنت بتاريخ 6 سبتمبر 2021 لفرقة الشرطة العدلية المدينة بالإحتفاظ بكل من صاحب الشركة ومساعده المشرف على المخزنين.

وقد بلغت كمية النفايات المحجوزة تقريبا 300 طن بكل من المخزن الأول الكائن بمنطقة سيدي سالم بطريق قابس كلم 3.5 وهو مخزن مرخص فيه أما المخزن الثاني فهو كائن بمنطقة سيدي عبيد بطريق قابس كلم 5.5 وهو غير مرخص فيه اي عشوائي.

قد يعجبك ايضا