“السورتراس”: قريبا 113 حافلة جديدة لدعم النقل الجماعي العمومي في صفاقس

حافلة السورتراس

 

انتظم يوم أمس الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، إجتماع بإشراف الرئيس المدير العام للشركة الجهوية للنقل بصفاقس، حول عدد من الإشكاليات التي رافقت العودة المدرسية 2021-2022 بمعتمديات جبنيانة والصخيرة ومنزل شاكر، وذلك بحضور المعتمدين المعنيين وممثلين عن المندوبية الجهوية للتربية بصفاقس “1” والمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس “2”، والإطارات المشرفة على إدارة الإستغلال والإدارة الفنية بالشركة.

وقد أكّد الرئيس المدير العام أن الشركة تعمل على استقدام أسطول جديد يتمثل في عدد 113 حافلة جديدة لدعم النقل الجماعي العمومي بالجهة، الأولى تخص 50 وحدة مكتملة المراحل، والثانية تخص 63 وحدة في طور الإنجاز.

ومن المنتظر أن يتم قبول عدد من الحافلات تدريجيا في نهاية هذه السنة وخلال السنة المقبلة والتي ستكلّف الشركة مبلغا يقدّر بحوالي 70 مليون دينار.

كما اتفق المجتمعون على ضرورة استحثاث نسق الصيانة والمزيد من التنسيق مع السلط المحلية والمؤسسات التربوية قصد حلحلة الإشكاليات المطروحة عاجلا لتأمين تنقل التلاميذ في ظروف أحسن، وكذلك استكمال المناظرة الخارجية لتدعيم العنصر البشري أيضا (قبل موفى العام الجاري: مناظرة تخص حوالي 40 عون إستغلال وفنّي).

قد يعجبك ايضا