ظاهرة غريبة.. أمطار تستهدف سيارة بعينها دون تلك الملاصقة لها (فيديو)

 

مطر - سيارة

 

تداولت حسابات على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يوثق واقعة غريبة، حيث أظهر إنهمار أمطار غزيرة فوق سيارة واحدة فقط دون سيارات كثيرة كانت تقف إلى جوارها.

ظاهرة الطقس النادرة حدثت في موقف للسيارات في بيكاسي ريجينسي في جاوة الغربية في إندونيسيا، حيث انهمرت أمطار غزيرة لكنها منحصرة فقط في المساحة الصغيرة التي تقف بها إحدى السيارات سوداء اللون.

واستمر هطول المطر حتى عمّ الماء كل هيكل السيارة، فيما ظلت السيارات الملاصقة لها جافة تماماً، وسط دهشة مصور الفيديو، الذي تعمّد تحريك الكاميرا في مختلف الإتجاهات لتأكيد أن ما يهطل على السيارة أمطار طبيعية وليس للمياه أي مصدر آخر.

ملتقط المشهد أوراين ريانا قال: “في البداية، ظننت أن شخصًا ما كان يلعب بالمياه فوق الفندق. لكن عندما نظرت إلى الأعلى، كان الماء يتساقط من السماء بالفعل. كانت السماء تمطر”

أوراين، وهو عضو في مجلس النواب الإقليمي في بيكاسي ريجنسي، إقترب من السيارة السوداء المبللة لكنه قال إنه “لم يجد أي شخص يرش الماء عليها عن عمد”.

وأضاف: لقد حدث أنني كنت في موقف السيارات في ذلك الوقت. أخذت هاتفي الخلوي على الفور والتقطت مقطع فيديو للمطر.

يُعرف حدث الطقس الغريب الذي يسقط فيه المطر فقط على منطقة صغيرة بإسم “المطر المحلي الفائق”.

وقع حادث مماثل في عام 2017 في إندونيسيا، حيث تساقطت الأمطار على منزل واحد في جنوب جاكرتا.

كما تم تسجيل أمطار موضعية شديدة في باليرمو بإيطاليا في عام 2016. صدمت الأمطار التي سقطت على قطعة من الطريق في ذلك الوقت سائقي السيارات والمشاة.

تشهد إندونيسيا ودول أخرى في جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا والفليبين وتايلاند، ذروة موسم الأمطار الموسمية الإستوائية، والذي يستمر حتى أواخر تشرين الثاني.

درجات الحرارة المرتفعة، التي تصل إلى 35 درجة مئوية، غالبًا ما تتبع عواصف إستوائية قوية مصحوبة بالرعد والبرق والأمطار والفيضانات السريعة، التي تتسبب في تدفق الأنهار بشكل أسرع وتصبح خطرة.

خبراء المقاييس في مكتب الأرصاد ، سكبوا الماء البارد بناء على إدعاءات بوقوع حدث طقس نادر، وقالوا: “هذا لا يبدو كظاهرة طبيعية للطقس.

وأضافوا: “يمكن الحصول على أحداث هطول الأمطار المحلية الفائقة ، ولكن ليس بالقدر الموضح في هذا الفيديو”.

قد يعجبك ايضا