سالم يعيش: أحد أهم الخبراء في مجال الضرائب و المحاسبة في تونس

صفاقس تفقد أحد أهم الخبراء الاقتصاديين في مجال الضرائب و المحاسبة في تونس الفقيد "سالم بن الحاج سالم يعيش"

ولد سالم يعيش في صفاقس في 20 جويلية من سنة 1950 بساقية الداير التي زاول فيها تعليمه في مراحله الأولى. ثم تحصل على شهادة الباكلوريا في أحد معاهد تونـــــــــــس العاصمة ليلتحق بعد ذلك بجامعة السربــــــــون حيث درس هناك في الفترة المتراوحة بين سنــــــتـــــــــــــــــــــــــــــــي 1971 و 1979 و تحصل على شهـــــــــــــــــــــــــــــــادة الدكتوراه في اختصاص العلوم السياسية و الاقتصادية ليصبح أستاذا محاضرا فيها مــــــــــــــــــــــــدة تتجاوز العشر سنـــــــــــــــــــــــــــــوات و كان ذلك في نهاية الثمانينات و بداية التسعينات و في الوقت ذاته كان يشتغل مستشــــــــارا ضريبيــــا لفائدة أهم الشركات الأوروبية. يعتبر من أهـــــــــم الخبراء الاقتصـــــــادييـــــــــــن في مجال الضرائب و المحاسبة في تونس وأوروبا.

و بالرغم من كل مشاغله و ارتباطاته إلاّ أنه لم ينس أصوله العريقـــــــــــــــــــة فهــــــــــــــــــــــو فلاح أبا عـــــــــن جد و عاشــــــــــــــــــــــــــــــــق للأرض والفلاحة و كم كان يردد أنه ابن هذا البلد البــــــــــــــــــار و أنه متشبث بكل ذرة تراب فيه لذلك كان يعنى بغراسة الزياتيــــــن و تحديدا بمنطقة الغريبة.

توفي يوم 22 ديسمبر 2021 بعد صراع مرير مع المرض دام لثلاث سنوات وتم دفنه في مقـــــبرة يعيش مسقط رأسه بســـــــــــــــــــــــــــــــــــاقية الداير.

قد يعجبك ايضا