صفاقس: 10298 تلميذا وتلميذة يستعدون لإجتياز امتحان البكالوريا

 

باكالوريا صفاقس نسبة النجاح نتيجة تونس الدورة الرئيسية دورة المراقبة

 

يستعد 10298 تلميذا وتلميذة بجهة صفاقس لاجتياز امتحان الباكالوريا دورة 2022.

وقد استوفيت كل الاستعدادات التنظيمية واللوجستية لخوض هذا الاستحقاق الوطني على مستوى كل من المندوبيتين الجهويتين للتربية صفاقس1 وصفاقس2، ذلك ما تم الكشف عنه خلال جلسة عمل انتظمت، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الولاية حول آخر الاستعدادات التنظيمية والأمنية الخاصة بالامتحانات الوطنية على المستوى الجهوي.

وعلى مستوى المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1، ذكر المندوب الجهوي للتربية صفاقس1، محمد بن جماعة، أن عدد التلاميذ بالمؤسسات التربوية الراجعة له بالنظر المترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا هذه السنة، يبلغ 6648 تلميذا، من ضمنهم 5018 تلميذا ينتمون الى مؤسسات تربوية عمومية و1346 تلميذا ينتمون إلى مؤسسات خاصة و284 مترشحا بصفة فردية و35 حالة استثنائية، مشيرا الى أن المترشحين هذه السنة، سيتم توزيعهم على 28 مركز اختبار، وان جميع الاستعدادات التنظيمية واللوجستية لخوض هذا الاستحقاق الوطني قد تم استيفاؤها على اكمل وجه.

ودعا بن جماعة الى تعزيز الفرق الصحية بمراكز الاختبارات تحسبا لأي طارئ يحدث للتلاميذ خاصة في اليوم الاول من امتحان الباكالوريا وتكثيف سفرات الشركة الجهوية للنقل بصفاقس والسهر على صيانة شبكة الكهرباء والغاز وشبكة صرف المياه تحسبا أيضا لأي طارئ.

من جهة اخرى، حذر ذات المتحدث التلاميذ من الإقدام على محاولات الغش، مؤكدا أنه سيتم الالتزام بقرارات سلطة الإشراف وبما تقتضيه التراتيب القانونية بخصوص التصدي لمحاولات الغش، وذلك من أجل المحافظة على تميز جهة صفاقس في الامتحانات الوطنية.

من ناحيته، أفاد المندوب الجهوي للتربية صفاقس2، شكري بوعزيز، بأن عدد المترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا بالمؤسسات التربوية الراجعة له بالنظر، يبلغ هذه السنة 3650 تلميذا وتلميذة من ضمنهم 3296 تلميذا من المعاهد العمومية و139 تلميذا من المعاهد الخاصة، و215 مترشحا بصفة فردية، مضيفا أن المترشحين هذه السنة، سيتم توزيعهم على 18 مركز اختبار.

وبخصوص العنصر المستجد بالنسبة للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس 2 ، ذكر بوعزيز، انه سيتم هذه السنة تحويل مقر مركز إيداع الاختبارات الى المقر الجديد للمندوبية الجهوية للتربية صفاقس2 الذي تم احداثه منذ سنة ونصف، داعيا الى ضرورة تعزيز التميز على مستوى النتائج في الامتحانات الوطنية بجهة صفاقس، وذلك عبر التصدي لكل محاولات الغش سواء في الدورة الرئيسية او في دورة المراقبة.

يذكر أن الدورة الرئيسية لامتحانات الباكالوريا هذه السنة تنطلق يوم 8 جوان لتتواصل الى يوم 15 جوان، أما دورة المراقبة فهي تنطلق يوم 28 جوان وذلك حتى يوم 1 جويلية.

وات

قد يعجبك ايضا