صفاقس الدولية تستقبل وفدا فرنسيا من هياكل مماثلة للتسويق الترابي

Rencontre Sfax International -Only Lyon -Grenoble Alpes

في إطار تطوير العلاقات بين جهة صفاقس وجهتي ليون وقرونوبل الفرنسيتين استقبلت جمعية صفاقس الدولية ضمن فعاليات منتدى الشراكة التونسي الفرنسي وفد فرنسي متكون من المسؤول عن العلاقات الدولية بمشروع ميتروبول ليون الفرنسية ومسؤولين من أونلي ليون قرونوبل ألب الفرنسيتين وتمحورت هذه الزيارة حول أهمية التسويق الترابي وإبراز مدى تأثيره على التنمية الاقتصادية بالجهة كما شمل تبادل التجارب والخبرات وكذلك بناء علاقة تعاون تهمّ المشاريع البيئية والطاقية ، مثمنين علاقة الشراكة التي تجمع بلدية صفاقس بمثيلتها قرونوبل الفرنسية وامكانية النسج على منوالها.

وتخلل هذا اللقاء ورشات عمل بحضور مسؤولين من جل المنظمات بالجهة ورؤساء بلديات كما شمل زيارات الى بعض المؤسسات نذكر منها:

  • شركة CHO Company المختصة في تصدير زيت الزيتون
  • مركز البيوتكنولوجيا بصفاقس
  • مركز البحث في الرقميات بصفاقس
  • القطب التكنولوجي بصفاقس
  • شركة بريماتاك المتخصصة في الإعلامية ومجموعة المنظومات والبرمجة موحدة
  • صالون المؤسسة بصفاقس الدورة العاشرة وقد نظمت صفاقس الدولية بالمناسبة ورشة حول التسويق الترابي بحضور أعضاء الوفد قدمت خلالها السيدة إكرام مقني رئيسة صفاقس الدولية مداخلة حول أهمية التسويق الترابي في جلب الاستثمار الأجنبي.

وتهدف جمعية “صفاقس الدولية” الى تنسيق الجهود بين الأطراف الفاعلة لجلب المستثمرين من خلال تسويق أفضل للجهة وتثمين خصوصياتها وإبراز ميزة التجديد فيها.

اذ يمثّل هذا المشروع ثمرة لمجهودات مختلف القوى الاقتصادية الفاعلة بجهة صفاقس الّتي تسعى لموقعة الجهة على الصعيد العالمي أحسن تموقع.

قد يعجبك ايضا