بخصوص “عملية جربة”.. نقابة الصحفيين تدعو وزارة الداخلية إلى اعتماد استراتيجية اتصال الأزمة

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

 

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين مؤسسات الدولة خاصة وزارة الداخلية إلى تقديم المعلومات المحينة للمواطنين واعتماد استراتيجية اتصال الأزمة للحد من انتشار الاخبار الزائفة والمضللة التي تتكاثر نتيجة غياب المعلومة الرسمية وذلك إثر “الاعتداء الغادر والجبان” الذي جد مساء الثلاثاء 9 ماي 2023 وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى بين الأمنيين ومدنيين في جزيرة جربة.

عبّرت النقابة عن إدانتها الشديدة لهذا “الاعتداء الغادر” الذي يستهدف أمن تونس واستقرارها ومصالحها خاصة وهي تستعد لاستقبال الموسم السياحي معربة عن تضامنها مع كافة ضحايا الإرهاب في تونس والعالم كما تحيي جهود القوات المسلحة التي تصدت للهجوم الإرهابي بشجاعة.

وطالبت كافة وسائل الإعلام إلى التحلي بالحذر والدقة عند نشر المعلومات المتعلقة بالعمليات الإرهابية والابتعاد عن الاثارة والسعي المحموم وراء السبق الصحفي والتحري في الاخبار الزائفة التي تنتعش في مثل هذه الفترات، والالتزام بالموضوعية والدقة وأخلاقيات المهنة عند التعامل مع مثل هذه العمليات.

ودعت نقابة الصحفيين إلى الوحدة الوطنية وعدم الحياد مع الإرهاب ونبذ الانقسامات في ظل هذا الظرف الدقيق الذي تمر به بلادنا.

قد يعجبك ايضا