صفاقس تفوح برائحة الياسمين أيام 3 و 4 جويلية 2015

مهرجان الياسمين بصفاقس 2015
مهرجان الياسمين بصفاقس 2015

في إطار الدورة 19 من مهرجان المدينة بصفاقس تنظم كل من جمعية مجيدة بوليلة بالتعاون المندوبية الجهوية الثقافة بصفاقس ودار الثقافة بباب بحر وبلدية صفاقس الدورة الرابعة لمهرجان الياسمين بصفاقس يومي 3 و 4 جويلية 2015 تحت شعار «تحت الياسمينة في الليل»، متضمنة العديد من العروض الهادفة إلى تثمين «الياسمين».

مهرجان الياسمين بصفاقس ينطلق بعرض للياسمين ومنتوجاته الطبيعية مع عرض أشرطة وثائقية وفوتوغرافيّة حول البيئة والتراث وصور فوتوغرافية من إعداد نادي السينما الطاهر شريعة ونادي الصور الفوتوغرافية بدار الثقافة باب البحر.

كما تتضمن الدورة الرابعة للمهرجان لوحات راقصة تحت عنوان «ياسمين وفل» من إنتاج نادي الرقص بدار الثقافة باب البحر، كوريغرافيا طارق بوزيد وإخراج ناجح بن محمود، وعروض للأطفال تنشيط (عمّو حسن) وحفل غنائي بالاشتراك مع مهرجان المدينة بصفاقس بمشاركة فرقة المعهد الجهوي للموسيقى بصفاقس بقيادة الأستاذ حسن اللّجمي يتضمّن باقة من أغاني التراث «فلّ وياسمين» مختارة من الأستاذ وحيد التريكي.

اليوم الثاني والأخير للمهرجان يتضمن ورشات للأطفال: تنشيط أكاديميّة العباقرة والرسّام الصغير بساحة الثقافة (باب الديوان) مع سهرة شعرية بالاشتراك مع مهرجان المدينة بصفاقس بفندق الحدادين تحت عنوان «قصيد بلا حدود» بمشاركة محمود النجّار، عبد الجبّار العش وكلودين بارترن وتياري سندا Thiery Sinda.

قد يعجبك ايضا